اذهب إلى المحتوى
  • 0

بصفتك تبحث عن وكالة لتصمم لك موقع إلكتروني لشركتك أو مشرعك

Adam Souhail

السؤال

لنفترض انك بدأت مشروع جديد أو لديك مشروع على أرض الواقع لكن تريد تنميته عبر بناء تواجد على الإنترنيت من خلال إنشاء موقع إلكتروني, وبطبيعة الحال ستبحث عن مصممين مستقلين او وكالات تقوم بذلك ولكن دعنا نفترض انك تريد وكالة او شركة تقدم مثل هذه الخدمات (تصميم المواقع الإلكتروني)

  • السؤال 1: ماذا ستكتب في محركات البحث لكي تعثر على شركة تناسبك؟
  • السؤال 2: ما الشيء الذي سيدفعك للتعامل مع شركة معينة ولماذا اخترتهم عن غيرهم؟
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

توجد كلمات مفتاحية عامة لمثل ذلك منها تصميم موقع إلكتروني، تطوير موقع الكتروني، شركات تصميم مواقع، وكالات تصميم مواقع وإنشاء مواقع إلكترونية، أو أفضل شركات/ِشركة تصميم مواقع.

أو كلمات مفتاحية خاصة بنوع الموقع مثل تصميم متجر إلكتروني، تصميم موقع طبي أو تصميم موقع تعليمي.

أو كلمات مفتاحية خاصة بالموقع الجغرافي، كتصميم مواقع إلكترونية في المدينة/الدولة أو أفضل شركات تصميم المواقع في المدينة/الدولة.

مثلاً تصميم متجر إلكتروني في الرياض بأسعار معقولة.

بالنسبة لأفضلية العمل مع شركة عن أخرى الأمر يختلف من عميل لآخر والهدف الخاص به، فمثلاً البعض يبحث عن الجودة مقابل السعر، والبعض يبحث عن أرخص سعر لتنفيذ الأمر، والبعض يبحث عن إحترافية وجودة عالية.

بالنسبة لي الجودة مقابل السعر والإحترافية هي العوامل الأهم، لذا عليك تحديد الفئة التي تستهدفها من العملاء، فلا يمكنك استهداف الجميع، عليك تحديد الفئة والدولة ثم تحديد الكلمات التي تبحث عنها تلك الفئة ثم استهدافها وتقديم خدمة تُلبي احتياجاتهم مع توفير ميزة يحتاجونها وغير متوفرة لدى الآخرين أو متوفرة ولكن بحاجة للتحسين أو التنفيذ بشكل أفضل وهكذا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا أظن أن أنسب شئ هو البحث هكذا على محركات البحث حيث أن ظهور النتائج الخاصة بها ستكون معتمدة على مدي توافق تلك النتائج لمحركات البحث SEO أو ستكون إعلانات ممولة ومن الممكن أن تظهر لك شركات ليست جيده أو من الممكن عدم ظهور شئ سوي مقالات مدفوعة تتحدث عن شركات تمول تلك المقالات .

أفضل شئ هو السؤال في محيطك أو في المواقع التقنية مثل linkedin أو مواقع العمل الحر مثل مستقل وغيرها أو حسب المواقع الخاصة بموقعك الجغرافى فمثلا يوجد لدينا هنا في مصر موقع مثل wuzzuf والعديد من المواقع الأخري . أو يمكنك أيضا البحث على منصات التواصل الإجتماعى مثل facebook حيث أن facebook أفضل من حيث أنك ستجد تقيمات للشركة أو الأشخاص .

أما إذا كنت تريد كلمات مفتاحية لمحركات البحث فيمكنك إستخدام مثلا أفضل شركة لعمل كذا أو شركات تطوير التطبيقات وهكذا .

أما بالنسبة إلى السؤال الثاني فأولا ما سأنظر إليه إذا كنت أهتم بمدي جودة العمل ولا يهمني السعر حاليا فسأبحث عن الشركات التي تلتزم بمواعيد التسليمات والتي تعطيك أيضا دعم فني بعد تسليم المشروع وايضا التي يكون لديها عملاء كثر يشكرون في أعمالها ومن ثم يمكننا التفاوض في السعر. أما إذا كنت تبحث عن أقل سعر فسيتوجب عليك التنازل عن بعض الأمور مثل التسليمات في الموعد أو حتي ان يكون المشروع ليس أفضل شئ ومن الممكن أن تواجه مشاكل بعد التسليم ولكن ما لا يجب التنازل عنه هو وجود دعم فني متاحا بعد التسليم للتأكد من عدمو وجود أى أخطاء أو مشاكل وإلا فيجب على الشركة حلها وإلا فستجد صعوبة في تعين شخص لإصلاحها ومن الممكن أن يكلفك ذلك كثيرا من المال

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...