اذهب إلى المحتوى
  • 0

الفرق بين Public API و Private API

Youness Bait

السؤال

Recommended Posts

  • 0

Public APIبناءا على اسمها public  والذي يعني عام اي انها متاحة للاستخدام من قبل المطورين الخارجيين واي شخص اخر كما انها نتشر بشكل علني وليس هناك حاجة لموافقة خاصة عند استخدامها وتستخدم لبناء تطبيقات او خدمات تعتمد على هذه البيانات 

Private API ايضا بناءا على اسمها انها خاصة اي انها تستخدم فقط داخل شركة او منظمة معينة وهي غير متاحة للعلن كما انها تستخدم للتواصل بين التطبيقات والخدمات داخل المنظمة التي تستخدمها ك تواصل التطبيق مع قواعد البيانات الخاصة بالشركة او المنظمة وغالبا ما تكون اكثر حماية وامان 

اي بشكل مختصر  يتم استخدام Public API لتوفير الوصول إلى الخدمات والبيانات للجمهور العام أو المطورين الخارجيين، في حين يتم استخدام Private API للتواصل الداخلي والتكامل بين تطبيقات وخدمات منظمة معينة

وبالتوفيق لك 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من الاسم يكمن الإختلاف، حيث أنّ Public API (واجهة برمجية عامة) أي متاحة للجميع للإتصال بها والحصول على بيانات محددة من قبل الـ API.

ولا يتطلب الوصول إلى Public API أي تسجيل أو إذن مسبق، وفي بعض الأحيان سيتعين عليك إنشاء حساب للحصول عليه.

أي الواجهات متاحة للجمهور العام ويمكن لأي مطور استخدامها وفقًا للشروط والأحكام المحددة، مثل واجهات Google Maps API، Twitter API، أو Facebook API.

أو بشكل أبسط تطبيق الطقس الذي يسمح للمطورين الآخرين باستخدام بيانات الطقس في تطبيقاتهم عن طريق واجهة برمجية عامة.

بينما Private API (واجهة برمجية خاصة)، فيُمكن الوصول إليها فقط من قبل المستخدمين المُصرح لهم، بحيث يتطلب الوصول إلى Private API تسجيلًا و/أو إذنًا مُسبقًا.

وهي متاحة فقط للمطورين داخل الشركة أو الفريق الذي يعمل على المشروع ولا يُتاح الوصول إليها للجمهور الخارجي، وذلك لتسهيل التفاعل والتكامل بين مختلف أجزاء التطبيق أو الأنظمة الداخلية للشركة.

مثل نظام إدارة المحتوى الذي يستخدم واجهة برمجية خاصة لربط الواجهة الأمامية للموقع بقاعدة البيانات الخاصة بالشركة، أو واجهة برمجة التطبيقات الخاصة لإدارة قاعدة بيانات العملاء الداخلية، ومعالجة الطلبات، وحساب تكاليف التوصيل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...