اذهب إلى المحتوى
  • 0

هو يفضل ان اكتب class في ملف لوحد في لغه الباثيون؟

Ail Ahmed

السؤال

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

نعم بالطبع ان كتابة تعريف الصنف (class) فى اى لغه سواء بايثون او اى لغه اخرى هو شئ جيد جدا من حيث التنظيم وسهولة القراءة والصيانه ومعالجة الاخطاء .

تخيل معى انك لديك صنف يثوم باداء وظيفة محددة و يحوى على العديد من الشفرات والاسطر الكثيرة مثلا فوق الالف سطر اول اقل او اكثر .

فاذا قمت بوضعه بداخل الكود الخاص بك فستجد ان الكود اصبح مشتتا ولا تعرف ان تحدد الوظائف او اكتشاف الاخطاء . واذا اردت مثلا ان تقوم بنشر هذا الصنف او ارساله الى احد حتى يقوم بالتطوير عليه او حتى استخدامه فسيجد صعوبة فى فهم الكود ولن يتمكن من فصل الاصناف او الكود من بعضها البعض .

ولذلك الحل الافضل فى الاصناف الكبيرة او حتى الصغيرة التى تعتمد على بعضها فى البعض هو فصلها فى ملف منفصل وتسمية هذا الملف باسم الصنف او الوظيفة المناسبة واستدعاءه فى المكان الذى تريد انشاء كائنات من هذا الصنف

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عادة ما يفضل وضع كل فئة في ملف منفصل إذا كانت الفئة كبيرة بما يكفي أو إذا كان لها استخدام مستقل لكن يبقى ذلك ليس ضروريا، ويمكنك تجميع عدة فئات في ملف واحد خاصة إذا كانت تعتمد على بعضها البعض بشكل كبير أو إذا كانت صغيرة بما يكفي.

ففي حالة ما كانت الفئات لها نفس الهدف يمكن وضعها في ملف واحد إذا كان المشروع كبيرا، لتفادي العدد الكبير من الملفات من أجل التنظيم والتنسيق.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...