اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكن لمبرمج javascript العمل بstack اخر php & laravel مثلا ؟

Aimen Zeffanine

السؤال

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام،

كلمّا كانت التقنيات التي تعرفها أكثر كلّما استطعت العمل على مشاريع أكثر، لكن هذا أيضا يأتي على حساب الوقت وكذلك الخبرة. فالخبرة في لغة برمجة واحدة تتطلب وقتا أقل من الخبرة في أكثر من لغة.

اختيارك لـJavaScript هو اختيار موفق بالفعل، إذ أنّها في الوقت الحالي هي اللغة التي يمكنك بها إنشاء أيّ شيء، من تطبيقات الويب إلى الهاتف إلى سطح المكتب (ربّما باستثناء العمل على نماذج الذكاء الاصطناعي التقليدية، حيث لا يزال Python أساسيا). أنا أقول هذا مع أنّي مبرمج Python ولست متقدّما كثيرا في JavaScript. أمّا بالنسبة لـPHP، فتقريبا لا يمكنك إنشاء شيء بها ما عدا الواجهة الخلفية للموقع، ومع ذلك فهذه اللغة لا تزال مدعومة بكثرة لأسباب تاريخية، كونها من أوّل لغات برمجة المواقع ظهورا.

في رأيي الشخصي، من الأحسن أن لا تتفرّع في العديد من لغات البرمجة حاليا، بل ركز على تحسين نفسك في JavaScript وأطر العمل الكثيرة المتعلّقة بها. أمّا بالنسبة لإرسال العروض، فيمكنك أن ترسل لمن لا يطلبون لغة برمجة محددة. فهم موجودون. فقط عليك بالصبر واقتناص الفرص عند ظهورها. مثلا أنا حاليا أعمل على موقع باستخدام Python وإطار العمل Django، لأن صاحب المشروع لا يهتم بلغة البرمجة المستخدمة، فمادام العمل يتم بشكل صحيح فهو راض.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم هناك الكثير من المشاريع التي يطلب انجازها باستخدام php و laravel , و لكن أيضا هناك الكثير من المشاريع التي يتم استخدام javascript فيها, و لكن عليك أن لاتقف عند هذا الحد من التعلم و يجب عليك أن تتعلم أطر العمل التي تستخدم مع javascript مثل react js, vue ,angular
فجافا سكربت لوحدها من الصعب أن تجد فرص لها , و هناك الكثير من المشاريع و فرص العمل في مجال تطوير الواجهات الأمامية , ماعليك سوى أن تختار إطار العمل الأكثر طلبا في مجتمعك و على مواقع العمل الحر و تبدأ بتعلمه.
و من المهم جدا أن تقوم ببناء معرض أعمال تعرض فيه أهم المشاريع التي أنجزتها و أكثرها احترافية و أعلاها جمالية, لكي تستطيع إقناع الزبائن,
و من المهم جدا أن تمتلك مهارات الاقناع , و تقدم عرضك للزبون بالطريقة المناسبة و تجعله يثق بك , وهذه الخبرات تكتسبها مع الممارسة و الاستمرار فعليك أن تتحلى بالصبر و لا تيأس.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ليس جيداً إطلاقاً التنقل بين لغات البرمجة أو التقنيات المختلفة  بدون إتقان اللغة التي تعلمتها أو التقنية حيث أن اللغة التي تعلمتها أو ال stack يقوم بنفس المهمة ومع ذلك ال php و laravel ربما يكون أكثر طلباً نسبياً وذلك لا يعني أنه الأسهل للحصول على فرص عمل حيث تجد أن مبرمجي php أكثر من javascript كما أنه الكثير من المشاريع لا تتطلب مسار أو stack معين 

ولكل مسار فرص العمل المتاحة عليك فقط الصبر فأول مشروع ربما يكون الأصعب بعدها يصبح أسهل نسبياً 

يفضل الإطلاع على الإجابات التالية

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...