اذهب إلى المحتوى
  • 0

التدريب

Harith حارث

السؤال

Recommended Posts

  • 0

التدريب على التصاميم يعتمد على عدة عوامل ويختلف كذلك حسب احتياجات الشركة وطبيعة الأعمال التي تقدمها، خاصة أن التصاميم تلعب دورا ضخما في تفضيل خيارات الأسعار، ولها أثر كبير في تحقيق عوائد التسويق، وزيادة المبيعات، فمن ناحية التدريب فعلى الفريق المنوط بمهام التسويق والمبيعات أن يهتم بمبادئ التصميم وأساسيات الجرافيك ديزاين والبرامج المستخدمة مثل Adobe Photoshop، Illustrator، أو InDesign.

وتنظيم جلسات تدريبية عملية حيث يتم إعطاء المشاركين مثلا مشاريع تصميم واقعية ليعملوا عليها بإشراف مباشر.

خاصة أن التصميم والتدريب عليه يجب أن يتماشى مع مخططات الشركة وخططها التسويقية ورؤيتها الاستراتيجية، لكونه هامّا لإعداد لخطّة الأسعار الخاصة بك بشكل حيوي، لأنه يدعم الصّفحة التي يتم عرضها تماما مثل تسعير المنتج، فالتصميم هو عمليّة بحاجة إلى التدقيق، التعديل والتحديث مع الوقت لتناسب حاجات أي مستهلك وقيَمه لهذا فالتدريب عليه كذلك يجب أن يكون أولوية.

يمكنك الاطلاع على هاته المصادر للاطلاع أكثر على أهمية التصميم والتدريب عليه في قسم التسويق والمبيعات:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحباً حارث ,

التدريب على التصاميم يمكن أن يكون عملية شاملة تشمل عدة خطوات ومراحل، سأوضح لك بعض الطرق المشهورة لتدريب التصميم مع أمثلة:

  • التعليم الأكاديمي : هذا النوع من التدريب يشمل الحصول على درجة جامعية في التصميم الجرافيكي أو التصميم الصناعي. يتضمن البرنامج دراسة النظريات والمفاهيم الأساسية للتصميم بالإضافة إلى التطبيق العملي. على سبيل المثال، جامعات مثل Rhode Island School of Design وRoyal College of Art توفر برامج متميزة في هذا المجال.
  • الدورات التدريبية عبر الإنترنت: هناك عدة منصات تقدم دورات تدريبية في مجالات التصميم المختلفة، بما في ذلك تصميم الجرافيك وتجربة المستخدم والتصميم الصناعي. هذه الدورات غالبا ما تكون مدعومة بمشاريع عملية لتطبيق المفاهيم المدرسة.
  • المشاركة في ورش العمل والمسابقات : أيضاً هناك نوع أخر مثل ورش العمل والمسابقات , إذ توفر ورش العمل والمسابقات فرصة رائعة لتعلم المهارات الجديدة وتطبيقها على مشاريع فعلية. يمكنك البحث عن ورش العمل والمسابقات المحلية أو الدولية في مجال التصميم والمشاركة فيها. على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى مسابقة تصميم شعار لشركة محلية .
  • التعلم من الخبراء والمجتمعات المحترفة: يمكنك الانضمام إلى مجتمعات مثل Dribbble وBehance والمشاركة في المناقشات ومشاهدة أعمال الآخرين والتعلم منهم. كما يمكنك حضور المؤتمرات وورش العمل التي تقدمها الشركات المتخصصة في التصميم للتعرف على أحدث التطورات في المجال.

تعتبر هذه الطرق الشائعة للتدريب على التصميم وجذب العميل من خلال تصميم جيد , ويمكنك الدمج بين عدة أنواع تعلم .

وبشكل عام , يمكنك حضور دورات تدريبية , ومن ثم المشاركة في المسابقات , وبعدها رؤية المجتمعات المتعلقة بالتصميم وحضور الإجتماعات الخاصة بهذا الموضوع .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...