اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف احصل على خبرة

Aimen Zeffanine

السؤال

السلام عليكم
بعد ان اكملت دورة جافاسكريبت  بدأت في البحث على عمل ولاكن وجدت ان الكل يبحث على صاحب الخبرة سواءا على مستقل او بعيد !
كيف يمكنني الحصول على خبرة ؟ 
اخبرني احدهم بالانضمام لفريق و اريد هدا بشدة ولاكن لم اعرف كيف ارجو المساعدة !

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بالطبع ذلك مطلوب في مواقع العمل الحر، حيث المطلوب تنفيذ المهام بواقع خبرة سابقة أو على الأقل الإلمام بنسبة 70%، لكن إذا أردت العمل في شركة فستجد وظائف معروضة لمستوى Junior ابحث عن ذلك، لكن يجب وجود معرض أعمال جيد وبمستوى مرتفع نسبيًا يظهر مستوى مهارات ليست بسيطة.

فمثلاً لمجال الواجهة الخلفية، لا يكفي أن تتعلم Node.js وexpress.js وبناء مشروع من خلالهم فقط، بل هناك مهارات أخرى ستجدها في وصف الوظيفة ابحث عن back-end developer على مواقع مثل LinkedIn و indeed و Bayt.

والخبرة تأتي من تنفيذ مشاريع أقرب إلى المطلوب في الواقع مثل المشاريع التي يتم عرضها على مستقل مثلاً، ثم تطوير مهاراتك لتنفيذ مشاريع أعقد وستكتشف ذلك أثناء عملك على المشاريع حيث ستحتاج إلى البحث وتعلم أمرًا ما لتستطيع تنفيذ ما تريد.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام,

أهلاً أيمن, بالطبع في بداية الطريق ستجد صعوبة في إيجاد أول عمل , أو أول فريق عمل , أو أول شركة توظيف . فهذا حال دخول أي مجال عمل في الحياة . لكن إليك بعض النصائح أو الطرق ستساعدك جيداً في الحصول على أول عمل :

أولاً أنت طالب في أكاديمية حسوب , وبالتالي لك الحق أن تتواصل مع مركز المساعدة ليقومون بمساعدتك بشكل شخصي من قبل فريق بعيد لبناء سيرتك الذاتية وفي الحصول على أول عمل خلال مدة أقل من 6 أشهر , وفي حال عدم حصولك على عمل خلال 6 أشهر لك الحق بطلب إرجاع كامل المبلغ .

أما عن نصيحة شخصية وعملية من قبلي , فيجب عليك فهم السوق بشكل جيد لتتمكن من الحصول على اول عمل من خلال مواقع العمل الحرة ( مثل مستقل ) . مثلاً صحيح أنه أغلب أصحاب المشاريع يقومون بطلب الخبرة من المستقل , لكن ربما يكون بإمكانك أنت القيام بنفس العمل لكن بسعر أقل , وبالتأكيد سيقبل ذلك بعض أصحاب العمل ( تذكر أن جميع المستقلين قاموا أبضاً بالبدء من الصفر ) .

قمت بتوضيح كيف يمكنك العمل في مستقل في هذا التعليق , يمكنك قراءته والاستفادة منه :

بالنسبة للعمل ضمن فريق , ما أجده هو أنه يمكنك التقديم ( ربما برسائل خاصة ) إلى بعض الشركات ك junior  او كتدريب , وهذا سيمنحك معرفة كاملة كيف يكون العمل ضمن الشركات وفرق العمل , وبالتأكيد ستحصل على خبرة عالية من العمل ضمن فريق .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...