• 0

كم فيديو أستطيع رفعه يوميا على قناتي في اليوتيوب، من وحي تجاربكم؟

قامت مؤخرا إدارة اليوتيوب بغلق العديد من القنوات بشكل مفاجئ، أريد الاستفسار عن بعض المخالفات التي يجب تجنبها لكي نحافظ عن القنوات، خاصة من حيث عدد الفيديوهات المرفوعة يوميا؟ فهناك من يرى أن رفع العديد من الفيديوهات دفعة واحدة من شأنه أن يتعرض لمقصلة اليوتيوب، هل من توضيح في هذا الشأن؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هذه مشكلة يقع فيها من يبدأ العمل في اليوتيوب، ولا يعرف أن اليوتيوب يراقب جيدا النشاط الرقمي لقناتك من حيث عدد الفيديوهات التي تنشرها، فمثلا من غير المنطقي أن تبدأ بقناة جديدة وتنشر يوميا عشر فيديوهات والقناة بالأساس لم تتخط مئات المشتركين؟
فسيصنفك يوتيوب حينها بأنك سبام.
الأمر الآخر من غير المنطقي أن تكون قناتك بنشاطها الدائم تنشر يوميا فيديوهان او ثلاثة، ثم تأتي وتقوم برفع عشرين فيديو كل يوم فهذا أيضا نشاط مشبوه بالنسبة ليوتيوب وستصنف سبام.

من المستثنى إذن من الكم العددي للفيديوهات؟
المستثنى هم أصحاب القنوات الإخبارية بشرط أن تكون قنواتهم حققت نسبة تخطت العشر ملايين مشاهدة وال 50 ألف مشترك، وكيف يعرف يوتيوب ان هذه قناة إخبارية؟
ببساطة من تصنيف الفيديو المرفوع على تلك القناة، بحيث من غير المعقول أن تكون قناتك ترفيهية وتنشر عليها يومين عشر فيديوهات ترفيهية، هذا لا تفعله أي قناة ترفيهية كبرى على اليوتيوب.
أما لو كانت إخبارية ومعروف أن مجال الأخبار متجدد ويتم تحديثه كل ساعة، فهنا اليوتيوب يتفهم جيدا طبيعة نشر عشر فيديوهات على قناة مصنفة كبرى لديه وفقا لإحصائياتها الرقمية ولا يعتبر هذا سبام.

نستنتج مما ذكرت أنه حينما تكون قناتك وفقا لإحصائياتها صغيرة لا تخاطر برفع كم كبير من الفيديوهات التي لا يتناسب مع حجمها الرقمي، وإذا أردت رفع عشر فيديوهات يوميا فلتعلم أن هذا فقط ينطبق على المحتوى الإخباري، أو لو كانت تدير صفحة إحدى الفضائيات، وليس بتلك السهولة أن تقوم بعمل صفحة إخبارية على يوتيوب، بل يجب أن تمضي الكثير من الوقت حتى تصنف لدي يوتيوب قناة إخبارية وبعد التصنيف لا مشكلة لو رفعت يوميا عشرين فيديو طالما أن قناتك ذات طابع إخباري حتى ولو كان منقولا من الفضائيات.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن