• 0

ما هي أبجديات تعامل الريادي مع موظيفه؟

قد يبدأ أحدنا مشروعه الخاص الصغير لكنه سرعان ما يتحوّل لشركة ناشئة ويجد أنه يتعامل مع مستقلين أو موظفين يعملون لصالحه، بينما لا يعرف هو أبجديات التعامل الصحيح معهم، فما هي نصائحكم في هذه الحالة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لكي ينجح رائد الأعمال في لفت انتباه موظفيه يجب عليه أن يتحلى ببعض الصفات التي تمكنه من جلبهم إليه، سأتعرض لبعض منها في شكل نقاط:

- يجب عليه أولا أن يفهم كيف يفكر الموظف، يجب عليه أن يراعي شعوره فهو إنسان قبل كل شئ وليس آلة، الموظف يعمل غالبا ثمان ساعات أو أكثر ولذلك توجب أن نفهم ظروفه وطريقة تفكيره.

- بناءا على النقطة الأولى سيكون حريا بنا أن نبتعد في حديثنا مع الموظف عن كل أساليب الانتقاد التي ينتهجها الكثير من المدراء في حق موظفيهم، ولقد ثبت علميا أنه لو تنتقد موظفيك فإنك ستخسرهم لأن ذلك سيولد شحنة وبغضاء بين الطرفين وهو ما لا يعد بتاتا في صالح الشركة، وعليه يتوجب الحديث مع موظفيك بطريقة غير مباشرة توصل بها الرسالة وتحفظ بها شعور الموظف.

- أحيانا قد يمل الموظف أو ربما ظروف ما تجعله كسولا أو يفقد الرغبة، لذلك سيكون من الضروري أن تعمل على تحفيزهم سواءا بالحديث الحماسي، أو حتى بالمكافآت المالية، حاول أن تمزج بين الطريقتين، فالهدايا والكلام الحلو يقرب بينك وبين موظفيك ويجعلهم يحسون بقيمة أكبر.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن