• 0

كيف أروّج أعمالي اليدوية عبر الانترنت؟

أحب الأعمال اليدوية وماهرة بها بشكل كبير، كالكروشيه والتطريز اليدوي، كيف يمكنني الترويج لهذه الأعمال عبر الانترنت وبيعها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

سؤال جد وجيه، فالإنترنت بحر واسع يمكنك استغلالها في الكثير من الأمور، حتى في أعمالك اليدوية والتقليدية، سأعطيك بعض الاستراتيجيات من أجل ترويج أعمالك:

1- يمكنك الترويج لعملك من خلال موقع أو مدونة تقومين بتصميمها بقالب يتوافق ومهاراتك اليدوية، أثري الموقع بمحتوى يتعلق بمجالك من خلال إظهار صور أعمالك وضعي فيها بعض من المعلومات التي ترغب أكثر في الحصول على خدمتك، سيكون من الجيد أن تكتبي المدينة التي تقطنين فيها وهكذا سيتعرف عليك أكثر أهل المدينة ويتصلون بك، وبالتالي ستحصلين على المزيد من الطلبات والأرباح،.

2- بإمكانك أيضا الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك واليوتيوب أيضا، الأمر بسيط ضعي فقط صور لأعمالك ومعلوماتك لكي يتصل بك الناس.

3- يمكنك توسيع دائرة أرباحك بتقديم محتوى تعليمي تعلمين الناس والبنات خاصة مجالك اليدوي، فأنت أكيد لك خبرة بالموضوع، يمكنك تقديم ذلك في شكل مقالات أو فيديوهات، حاولي الإلمام ببعض المشاكل والتحديات التي قد تواجه محترفي وهواة هذا المجال وقدمي الحلول، بعدما تضمنين متابعين جيدين يمكنك البدء في بيع دورات، وحتى القيام بدعم بواسطة الهاتف أو السكايب وما شابه ذلك فهذا من شأنه أن يزيد من أرباحك.

4- يمكنك أيضا الاستفادة من هذا الترويج بكسب بعض المشجعين الذين سيطلبون منك تدريسهم وتكوينهم على أرض الواقع.

فكما ترين هناك الكثير من الأفكار والاستراتيجيات التي يمكن أن توفرها لك الإنترنت، فكري خارج الصندوق وستجدين أكثر من هذا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن