اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكن دمج Django مع Laravel

Omar mhmd1

السؤال

Recommended Posts

  • 0

من الناحية البرمجية بالطبع يمكنك استخدام خصائص Django و Laravel معا في موقع واحد أو تطبيق واحد، ولكن يجب أن تكون هناك بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها، حيث يجب أن يكون لديك خادم واحد يتعامل مع كلا التقنيتين، و يكون التواصل عن طريف أن تستخدم Django لإنشاء API و Laravel لاستهلاك هذه الAPI، أو العكس.

لكن يجب أن تعرف أنهما مبنيان باستخدام لغات برمجة مختلفة، فكل إطار عمل له هيكله وتقاليده وطريقته الخاصة في القيام بالأمور، خلط هذين الإطارين سيؤدي إلى قاعدة بيانات معقدة للغاية وصعبة الصيانة.

إذا أحترت بين إختيار أحدهما يمكنك أن تطلع على هذه المقالات لتأخذ فكرة أفضل على كليهما:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأمر غير منطقي أساسا، أظنك تحتاج مراجعة متطلبات المشروع والنظر فيما ان كانت تتطلب هذا الدمج أساسا. رغم أنه صعب التحقيق من الناحية العملية. 

لارافيل هو إطار عمل مبني على لغة PHP وموجه لبناء تطبيقات ويب تكاملية وشاملة، و Django في المقابل هو أيضا نفس الشيء مبنيا بلغة Python، رغم أن كلاهما يعتمد معمارية وهيكلة مختلفة للتعامل مع مفاهيم الويب، إلا أنهما يوفيان نفس الاحتياج. ولذلك فإنك ستحتاج استعمال أحدهما دون الآخر، أو العمل على توظيف ميزة في احدهما تتوفر في الآخر. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحباً ,

نعم يمكنك ذلك من خلال توفير APIs  في كل منهما , لكن سوف تحتاج لتعتمد على واحدة منهم كلغة اساسية لمشروعك .

أيضاً إذا كنت تريد بناء تطبيق اعتيادي وليس معقد فربما لا تحتاج إلى الدمج بين اللغتين , وفي أغلب الأحيان إن لم تكن جميعها سوف تحتاج إلى استخدام لغة واحدة منهم فقط . لكن ربما تحتاج في بعض التطبيقات المعقدة والكبيرة إلى دمج بين اللغتين لتوفير جودة أفضل من خلال الاستفادة من ميزات اللغتين . هذا مثال حصل معي أضطررت إلى استخدام Python مع مشروع أخر مبني بلغة أخرى :

لدينا مشروع كبير جداً , يتضمن CRM و ERP و عدة خصائص أخرى معقدة , وقد طلب من الفريق تنفيذ نظام محادثة مع مركز الدعم لكن يجب أن تكون المحادثة بالبداية مع روبوت ذكاء اصطناعي , في حال لم يستطيع الروبوت من تنفيذ طلبات العميل سيقوم الروبوت بتحويل المحادثة إلى مركز الدعم .

في مثل هذه الطلبات سيكون من الصعب تطبيق ذكاء اصطناعي بلغة غير بايثون ( سيكون بايثون الافضل لمثل هذه الأمور ) , ولا يمكننا تغيير المشروع بأكمله ل python django من أجل هذا الطلب  . فما قمنا به هو :

  • برمجة تطبيق ذكاء اصطناعي في لغة بايثون بشكل منفصل
  • ومن ثم قمنا بتوفير APIs للتواصل مع الذكاء الاصطناعي 
  • أخيراً قمنا بربط الذكاء الاصطناعي في مشروعنا من خلال APIs.

بهذه الطريقة قد استفدنا من ميزات لغة مع لغة أخرى .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...