اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار

Nada عمير

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مرحبا Nade 
توجهى إلى هذا الرابط الاشتراك في الدورات لمعرفة كيفية الاشتراك 
وإذا واجهتى أى مشكلة أثناء عملية الاشتراك تحدثي إلى مركزالمساعدة
بالتوفيق..

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الاشتراك بدورات أكاديمية حسوب شيء، والحصول على عمل ودخل من الأنترنت شيء آخر تماما.

بالنسبة للاشتراك فقد حصلت على الجواب من السيد مصطفى.

أما بالنسبة للحصول على عمل ودخل من الأنترنت، وخاصّة في غضون 6 أشهر فقط، فهذا مشروع ليس بالسهل. دورات أكاديمية حسوب تقدّم محتوى مكثّف وحديث يغطي أكثر المفاهيم وأشهر التقنيات المستعملة حاليا. والطالب المشترك فيها يقوم أثناء تعلمه بإنجاز مشاريع وطرح أسئلة للمساعدة ويتم الإجابة عليها من طرف مبرمجين محترفين. وفي النهاية يتم طرح مشروع تخرّج عليه يجب عليه إتمامه بشكل صحيح للحصول على شهادة. مدّة إتمام دورة واحدة تختلف بين الطلاب، لأن هذا يعتمد على الجهد والوقت اليومي الذي يبذله الطالب للتعلّم وكذلك على ذكاءه وخبرته السابقة وحسن فهمه للدروس والإجابات التي يتلقاها. لذلك، فالطالب الذي لم يسبق له البرمجة أو ليست لديه معرفة بأمور الحاسوب والتقنية قد يحتاج 6 أشهر لإتمام دورة واحدة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، فالدورات مختلفة في مواضيعها، ولست أدري أي دورة تقصدين. لكن بالنسبة للطالب الذي لم يسبق له البرمجة ولم يكن لديه خبرة في أمور الحاسوب، فربما أحسن دورة للبداية هي دورة علوم الحاسوب، فهي تعلّم الطالب أساسيات البرمجة بلغتي JavaScript و Python، وكذلك أنظمة التشغيل وكيفية التعامل معها، وقواعد البيانات وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى مفاهيم أساسيّة متعلّقة بالويب والخوارزميات. هذه الدورة لا تحوّل الشخص إلى مبرمج محترف لأن ذلك يتطلّب أكثر من هذا، لكنها تبني له ثقافة عامة في كل المجالات بحيث يصبح قادرا على التخصص في أي مجال فيما بعد. لذلك، فالمتخرّج من هذه الدورة من الصعب أي يتم توظيفه مباشرة أو يعمل كمستقل، لأن المنافسة شديدة وسيجد صاحب المشروع في أغلب الأحيان من هو أحسن منك.

أمّا بالنسبة للطالب الذي لديه فهم عام بأمور الحاسوب والبرمجة ويريد دورة تخصّصية، فهنا يمكنه دراسة إحدى الدورات المتخصّصة الأخرى، والتي تدرّس بالفعل مواضيع متقدّمة وشبيهة بما يوجد في سوق العمل حاليا. الخريج من إحدى هذه الدورات (مع زيادة تدريب على مستوى الشخص) سيكون قادرا على دخول سوق العمل والحصول على مشاريع أو فرص توظيف حقيقية.

للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على جواب لسؤال سابق أظنه قريبا من سؤالك:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالنسبة للربح من خلال الانترنت فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها الربح , لاتقتصر عملية الربح على مجال البرمجة وتقديم المنتجات البرمجية  فقط ومن هذه الطرق:

  • العمل الحر: وهي طريقة تعتمد على تقديم خدمات أو منتجات مقابل أجر، ويمكن أن تكون هذه الخدمات متنوعة للغاية، مثل كتابة المقالات أو تصميم المواقع الإلكترونية أو تقديم الاستشارات.
  • التجارة الإلكترونية: وهي طريقة تعتمد على بيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، ويمكن أن تكون هذه التجارة من خلال موقع إلكتروني خاص بك أو من خلال منصة تجارة إلكترونية مثل أمازون أو سوق.كوم.
  • التسويق بالعمولة: وهي طريقة تعتمد على الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع تتم من خلالك.
  • صناعة المحتوي: وهي طريقة تعتمد على إنشاء محتوى إعلامي أو ترفيهي أو تعليمي، ويمكن نشر هذا المحتوى على موقع إلكتروني أو قناة على YouTube أو منصات التواصل الاجتماعي.

ولكن يجب العلم أن هذه الطرق أو المجالات تحتاج إلى تعلم وجد في العمل وقليل من الصبر لإنها تعتمد علي مهاراتك ومدى معرفتك بالأساسيات, بحيث يعتبر الامر استثمار في الذات والوقت علي امل الحصول علي نتائج مرضية فىما بعد.

و إذا كنت تريدين التخصص في مجال البرمجة فعليكي أن تعلمي أن الأمر يحتاج لجهد و متابعة مستمرة , وستواجهين  صعوبات في البداية و لكن يمكنك تخطيها بسهولة بالتفكير المنطقي و سؤال المدربين ذوي الخبرة. و لكي تحصلي على عمل فيجب أن تكسبي الخبرة في البداية لكي يقبل أصحاب المشاريع توظيفك و الخبرة تتطلب منك القيام بالعديد من المشاريع المتنوعة, و يجب أن تقومي ببناء معرض أعمال لك لتعرضيه على أصحاب المشاريع ليعاينوه و يأخذو نظرة عن أعمالك و مستوى خبراتك.
عند قراءتك لهذه الأمور قد تشعرين باليأس لكن لا تقلقي فهذه الأمور ليست صعبة أو مستحيلة و لكن تتطلب منك التركيز و الاستمرار و أن تسيري في المجال بطريقة منهجية إن سرت خطوة خطوة و بشكل صحيح فستنجحين في كل تلك الأمور و ستحصلين على عمل فيما بعد.
و في البداية عليك أن تحددي المجال الي تريدين التخصص فيه فهناك الكثير من المجالات,منها تطبيقات الجوال و تطبيقات الويب و الخ...
و بعد أن تحددي المجال يمكنك أن تحددي الدورة التي تحتاجينها , ولكن إذا كنت مبتدئة في البرمجة فاختاري دورة علوم الحاسوب كما أشار عليك السيد حمزة و هذا المقال يمكنك قراءته للاستفادة أكثر عن كيفية البداية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...