اذهب إلى المحتوى
  • 0

سؤال بخصوص دورة الذكاء الاصطناعي

محمد هشوم2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

دورة الذكاء الاصطناعي تختلف عن دورة تطوير التطبيقات باستخدام بايثون. مع أن كليهما يستخدمان نفس لغة البرمجة، إلا أن كلّ واحدة منهما تستخدمها بطريقة مختلفة. ففي دورة تطوير التطبيقات، يكون التركيز -بعد تعلّم الأساسيات- حول المفاهيم المتعلقة بإنشاء المشاريع و تطوير تطبيقات الويب وكذلك بعض التطبيقات الإدارية والمكتبية والأتمتة. بينما في دورة الذكاء الاصطناعي، يتم استخدام بايثون لتحليل البيانات وإنشاء نماذج للتعلّم الآلي والعميق ونماذج اللغة الكبيرة.

ومع ذلك، يوجد جزء مشترك بين الدورتين، وهذا الجزء يتكون من مسارين: أساسيات بايثون، والتعامل مع البيانات وقواعد البيانات. هذان المساران يأخذان الطالب من الصفر إلى مستوى مقبول في بايثون، حتى يتمكن من متابعة دراسة بقية الدورة.

لذلك، فالجواب المختصر على سؤالك هو: لا تحتاج إلى دراسة دورة تطوير التطبيقات باستخدام بايثون لكي تدرس دورة الذكاء الاصطناعي.

لكن ملاحظة على الهامش: نماذج الذكاء الاصطناعي لا يمكن للمستخدم العادي أن يستفيد منها إذا لم تكن لها واجهة سهلة الاستخدام. دورة الذكاء الاصطناعي ليست موجهة لإنشاء مثل هذه الواجهات والبرامج الوسيطة، لأنها تركز على تطوير النماذج وليس على كيفية عرضها للناس. لذلك، إذا لم يكن في فريقك شخص يمكنه ربط نماذج الذكاء الاصطناعي التي تنشؤها ببرنامج آخر يكون قابلا للاستخدام من المستعمل العادي، فستحتاج لاحقا إلى دراسة تطوير التطبيقات بلغة بايثون من أجل أن تتمكن من إنجاز برنامج متكامل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...