• 0

هل نصمم وفق رغبة العميل أم وفق قواعد التصميم؟

استلمت مشروع تصميم جيّد، لكنّ العميل كبّلني بكمية تفاصيل وألوان كثيرة جدًا في لوحة واحدة، هل عليّ أن أتبع طلباته بحذافيرها مهما كانت النتيجة؟ أم أناقشه بالألوان والتفاصيل وكميتها؟

وكيف يمكنني طرح وجهة نظري بطريقة سلسة وغير منفّرة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إحدى أهمّ قواعد الخدمة المميزة و المحترفة هي أن تقوم بما يودّه العميل، وحتّى إن لم تكن تراه أنت صائبًا، بطريقة صحيحة. لقد واجهت صعوبةً في بداية عمليّ كي أتقن هذه الدرجة من الخدمة، ففي الحقيقة ما اكتشفته أنّ خبرتك يجب أن تصبّها بشكلٍ كبير وأساسيّ في متطلبات العميل لأنه في النهاية رضا العميل هو الهدف الرئيسي بالشكل العام.

وأمّا في الحالات الخاصة التي قد نشعر خلالها أنّ تطبيق متطلبات العميل من شأنها أن تنتج العمل بطريقة غير احترافية عندئذٍ يمكننا عرض العمل بشكلٍ مبدئي وإظهار نقاط الضعف أو عدم التناسق التي قد يراها العميل عن نهاية العمل، بالإضافة إلى الاهتمام بعرض البدائل وعدم تركه محتارًا وضائعًا.

من ناحية أخرى من المهمّ أن يكون عرض البدائل هو من أجل إنتاج العمل بأكثر الطرق احترافيّة وليس أسهل الطرق بالنسبة لك، يجب التفريق بين المشروع الصعب والمشروع المهدد بالفشل. عند مواجهة مشروعٍ صعبٍ وذو متطلبات كبيرة آمن بنفسك وستحققه دون شكّ.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن