اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماذا بعد HTML, CSS, JS, BOOTSTRAP, REACT

Adham Mahfoud

السؤال

السلام عليكم 

أنا وصلت لمرحلة بمجال الفرونت اند إني أنهيت لغات HTML, CSS, JS وتعلمت BOOTSTRAP وطبقت مشاريع باستخدام لغتي HTML,CSS بدون مكتبات وتصميم متجاوب وعملت مشروع باستخدام BOOTSTRAP ثم عملت مشروع مع لغة JS وآخر ما تعلمته هو REACT JS وعملت بها مشروع مع فريق تطوعي وهي مدونة فيها مقالات لليافعين وقمت بتصميم أكثر من ٣٠ صفحة داخل المدونة مع واجهة تسجيل دخول وتعاملت مع API ومع UI UX والآن أريد تعلم مهارة جديدة وعند البحث رأيت النصائح تقول أن أتعلم TYPESCRIPT ولكنني ضائع قليلاً

أريد نصيحة توجيه لو سمحتم وشكراً.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ما قمت به ممتاز جدًا بالفعل، لا حاجة الآن لتعلم Typescript بل عليك تعلم التقنيات المطلوبة بالنسبة لمطور واجهة أمامية يعمل بـ React، ويتبقى لك تعلم Next.js ثم مكتبة Tailwind.css.

بعدها تستطيع التقدم لوظائف مطور Frond-End أو React developer. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أصبح تعلم Typescript مطلوباً جداً في هذه الأيام، وخطوتك التالية هي تعلم Next.js وهي مبنية على ال React.js، لذا حاول دمج تعلمك لل typescript مع ال Next.js سيكون الأمر سلساً.
من المهارات الجيد تعلمها أيضاً والمرتبطة بال React، ودائماً ما كنت الاحظها في إعلانات التوظيف هي Material UI و Tailwind. 
ويمكنك أثناء بحثك عن عمل ان تبدأ في عمل Clones او نسخ من المواقع المشهورة وخاصة مواقع التسوق الالكتروني E-commerce، بمعنى ان تتخيل انك في مشروع كبير حقيقي، ابدأ بمشاهدة فيديوهات ال clones على اليوتيوب، مثلاً اكتب في البحث Amazon Clone with Next.js . 
وأخيراً يجب عليك تعلم ال git و ال github لأنه أساسي في العمل مع أي فريق، ومطلوب بشكل أساسي في أي وظيفة، لذا انصحك باختيار صديق لك وأشركه معك في مشروع للتدرب على استخدام git وفهمه والتطبيق عليه جيداً. 
ويمكنك أن تتصفح خارطة الطريق Roadmap لما يحتاج ان يتعلمه ال Frontend Developer
ولا تنسى أن تتفقد إعلانات العمل على مواقع التوظيق المشهورة مثل Linkedin و indeed وقراءة وصف الوظيفة والمهارات المطلوبة، لأن المجال يتحدث باستمرار ومتابعة هذا التغير أصبح امرا ضرورياً. 
تمنياتي بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

سيكون عليك في هاته المرحلة تحديد ما الذي تريد أن تكونه أو ما المنصب الوظيفي الذي تريد أن تشتغل فيه حتى يمكنك تحديد ما الذي يجب عليك تعلمه بالإضافة أو فعله. ولذلك فإنك أمام اختيارات هي: 

  • أن تستمر في الواجهة الأمامية وتشتغل كمطور واجهات أمامية، وفي هاته الحالة سيكفيك ما تعلمته لذلك على أنك قد تحتاج بعض المعارف الأخرى من مثل التعامل مع web bundlers أو بعض الـ preproccessors مثل pug و sass وغيرهما .. 
  • أن تقوم بتعلم React Native وتشتغل كمطور تطبيقات موبايل هجينة باستخدام تقنيات رياكت نيتيف. 
  • أن تقوم بتعلم الواجهة الخلفية وتشتغل كمطور ويب شامل، وفي هاته الحالة سيكون عليك تعلم لغة واجهة خلفية وإطار عمل لها بالإضافة الى أن تتعلم التعامل مع قواعد البيانات بلغة الاستعلامات SQL.

وفي كامل الحالات، ينصح بالتقدم الى سوق العمل وتجربة العمل على مشاريع ذات مستويات مختلفة، فما تتعلمه من العمل لا تجده في التحصيل النظري والدراسة التقليدية. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام ,

في البداية يجب عليك تحديد هدفك قبل إستكمال التعلم , لكي يتضح لك طريق تطورك بشكل كامل ولا تشعر بالضياع , فعند وضع هدف محدد والبدء بتعلمه خطوة بخطوة , سوف يكون عليك من السهل جداً معرفة أين أنت من هذا الطريق وماذا يجب عليك أن تتعلم .

يبدو أنك تخطط لتكون Front-end Developer والتخصص ب React , لكي تتمكن من تحقيق دخل ممتاز وضمان عمل مريح .

أنت بالفعل قمت بتعلم المبادئ الأساسية والخطوات الأساسية من هذا الإختصاص ( Html Css Js Bootstrap React )

  • ما تريده الأن هو ما يسمى بإدارة الحالة State Management , هناك عدة إقتراحات لكن أفضلها أو الأكثر شهرة والمطلوبة في الشركات هي Redux و Redux Toolkit . هذه تعتبر نقطة مهمة جداً عند العمل في شركات متوسطة الحجم أو كبيرة . فأغلب المواقع الأن تبنى وفق state management .
  • بعدها يمكنك معرفة مكاتب من react وكيف التعامل مع الخرائط مثل google maps و mapbox . ويمكنك التعلم هنا typescript , فالهدف من typescript هو بناء كود واضح ومقروء من قبل المبرمجين الأخرين في الفريق , وتفادي الأخطاء المشهورة .
  • بعدها يمكنك تطوير مهاراتك في تنظيم المشروع , وكيف جعل مشاريعك أكثر Generic وقابلة لإعادة الاستخدام , وتحليل وحل المشاكل واستخدام الخوارزميات , وأيضاً عدة نقاط أخرى تحت عنوان clean architecture , Code organization
  • بناء معرض أعمال , بعد تعلم هذه النقاط يمكنك الأن بناء تطبيقات قريبة من الإحتراف تجذب بها عملاء , أو شركات توظف React . فبمعرفة هذه المبادئ سيكون عليك من السهل فهم وتحليل كود لمشاريع كبيرة وفهمها والعمل عليها بسهولة .

أيضاً يمكنك الإستفادة من روابط الأسئلة و التعليقات التالية

تحياتي

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...