اذهب إلى المحتوى
  • 0

مكتابات بديلة عن الجيكويري

Ali Hassen

السؤال

السلام عليكم اتمنى ان تكونو بخير اريد ان اسئل بخصوص التقنيات الجديدة البديلة حاليا عن الجيكويري لتطوير واجهات المستخدم ماهي اطر العمل الحالية المستخدمة في سوق العمل وهل هي افضل واسهل من الجيكويري وما الفرق بينو اطر العمل الجديدة والجيكويري اطر اعمل اقصد بها المكتبات وشكرااا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بخصوص عالمنا العربي فيتم استخدام مكتبة React مع إطار Next.js بنسبة أكبر سواء في الشركات أو العمل الحر، يأتي بعد ذلك استخدام إطار Angular.js في الشركات أيضًا، ثم يأتي إطار Vue.js.

لمعرفة المطلوب في سوق العمل لديك ومستوى الخبرة المطلوب، عليك بتفقد منصات التوظيف مثل LinkedIn وIndeed وغيرهم، وبالنسبة للعمل الحر تفقد منصة مستقل وخمسات وأيضًا منصة بعيد.

وبالطبع ما تم ذكره أفضل من jQuery بمراحل، لكن الأخيرة كان يتم استخدامها بكثرة في المشاريع سابقًا لذا عند العمل على تطوير مشاريع تم تطويرها منذ فترة سيتعين عليك التعامل مع jQuery.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لتوضيح الفارق بين jQuery و المكتبات الحديثة ك React و Angular و Vue، علينا ان نفهم أولاً لم تم تطوير jQuery؟ 
تم تطوير jQuery  بشكل أساسي لمساعدة المطورين في التلاعب وتعديل HTML document والتحكم في الEvents وكذلك إضافة التأثيرات الحركية(Animations) بسهولة، فما كان يتم تحقيقه بأسطر كثيرة قبل jQuery  اصبح تحقيقه بعد تطويرها بسطر واحد أمراً هيناً. 
وحققت jQuery نجاحاً وإقبالاً كبيراً أثناء صدورها، ولكن مع تقدم تطور الويب والواجهات الأمامية، وضخامة المشاريع، ظهرت المكتبات الحديثة مثل React و Angular وحققت طفرة في تطوير الويب، وذلك لأنها تهتم بفعالية وسرعة تطبيقات الويب، فنجد ان بعض المكتبات مثل React تستخدم Virtual DOM  لتحديث الاجزاء التي يحدث بها التحديث من التطبيق وليس كل التطبيق  (على عكس jQuery التي تعدل في ال DOM مباشرة)، وهذا له تأثير على كفاءة وسرعة تطبيق الويب، ومكتبات أخرى ك  Angular تستخدم ال Shadow DOM API الخاص بالمتصفح، لعزل الجزء (node) الذي يتم تحديثه عن باقي التطبيق، ومن ثم عدم إعادة تحديث التطبيق بأكمله ومدى تأثير ذلك على سرعة وجودة الموقع، ولهذا شرح يطول تفسيره إذا كنت مهتماً يمكنك الاطلاع على هذا المقال.
ماذا أختار  ِAngular ام React  ام Vue ؟ 
اختيارك للمكتبة أو إطار العمل يمكن أن يتحدد بعدة عوامل، أهمها من وجهة نظري مكان العمل، فإذا كنت ستعمل مثلا بمصر، قم بعمل بحث بسيط على مواقع التوظيف، واختر المكتبة او اطار العمل الأكثر طلباً في الشركات، والجميل في الأمر أنك حين تتقن مكتبة ما، يصبح تعلم مكتبة أخرى والعمل بها أمراً سهلاً، لأن هناك تشابه في المفاهيم الأساسية بين المكتبات. 
وهنا يجب الإشارة إلى الفارق بين client side rendering و server side rendering وأهمية اختيار التقنية المناسبة قبل البدء بالمشروع، لذا انصح بقراءة هذا المقال.
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...