• 0

كيف يمكن تحديد نسبة ربحي من قناة يوتيوب؟

أواجه المشكلة التالية:

لديّ قناة أجنبية لم تتعدى الشهر زمنيًا وبها 28 فيديو أستثمرهم، ولدي حساب على جوجل أدسنس ولم أقم بأية مخالفة، لكنني عندما أفتح صفحتي الخاصة في أدسنس أجد أن أرباحي ثلاثين دولار فقط، علمًا أني حصلت على 18 مليون مشاهدة خلال أقل من شهر، وأحد هذه المقاطع حصل على 12 مليون مشاهدة بمفرده -ورغم هذا أرباحي منه 12 دولار فقط-، مع العلم أن أكثر البلدان مشاهدة هي أمريكا، ثم الهند، ثم السعودية، ثم الإمارات.
عندما أدخل لموقع socialblade.com -وهو يحدد بشكل تقريبي أرباح القنوات- قدّر أن أرباحي يجب أن تكون بين ستة إلى سبعة آلاف دولار.

لا اعلم ما يحدث معي في حساب أرباح قناتي على اليوتيوب،

أريد المساعدة .. وشكرا لكم

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نسبة الأرباح لقنوات اليوتيوب تبقى غامضة لحد الآن، هي كلها تقريبية، وليس هناك نسب ثابتة، وحتى الموقع الذي ذكرته نسبه تقريبية، في حالتك أنت المعدل بعيد جدا وقد يعود ذلك لعدة أسباب:
- مدة مشاهدة الفيديوهات، إن كانت مدة مشاهدة الفيديو لا تتعدى الثلث فهذا شئ سلبي يعني لو كان الفيديو يحتوي على عشر دقائق ومعدل مشاهدته دقيقة فقط، فهذا يعني أن المشاهدين لم يعجبوا بمحتواك، وبالتالي سيؤثر على أرباحك مهما وصل عدد المشاهدات للملايين.
- مدة الفيديو في حد ذاته، فالأرباح تكون كبيرة في الفيديوهات الطويلة مقارنة بالفيديوهات القصيرة.
- عدد تفاعل المشاهدين مع فيديوهاتك، فإذا كان أغلبها تعليقات سلبية ستؤثر أيضا على أرباحك.

هذه بعض الأفكار أرجو أن تعيد مراجعة قناتك وتجد الخلل، أنا متأكد لو تعدل بعض الأمور ستزيد أرباحك بصورة قياسية نظرا لعدد المشاهدات التي تتوفر عليها، خاصة وأنها قناة أجنبية.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن