اذهب إلى المحتوى

السؤال

نشر (معدل)

اريد لعبه بسيطه بلغه بايثون ب استخدام مكتبه random

 

فكره اللعبه اختار رقم ويقوم هو بتخمينه حيث إذا جاوب خطا يسألني  إذا كان قريب او بعيد

اريد اختبار الرقم الذي اريد ان يخمنه  في المدخلات 

وثم يقوم بسؤال إذا كان الرقم الذي اختاره بعيد ام لا 

حيث اريده ذكي ولا يتعدى محاولاته اكثر من 10

 

تم التعديل في بواسطة Zyad Alhrbi

Recommended Posts

  • 0
نشر

يمكنك استخدام مكتبة random في Python لتطوير هذه اللعبة حيث هي مكتبة تستخدم لإنتاج أرقام عشوائية أو ترتيب عناصر عشوائياً. 

تعتمد على ساعة الوحدة المركزية وبيئة تشغيل بايثون لإنتاج أرقام عشوائية حقيقية متنوعة وغير قابلة للتنبؤ.

1. اكتب السطر التالي لإستيراد المكتبة random التي ستساعدنا في اختيار رقم عشوائي:

import random

2. قم بتعريف المتغيرات اللازمة مثل:

الرقم_السري = random.randint(1, 10) #  يتم اختيار الرقم السري عشوائيا بين 1 و 10

محاولات = 0

3. بدء اللعبة وشرح القواعد:

print("أهلاً بك في لعبة التخمين!")
print("أنا اخترت رقماً بين 1 و 10. جرب حظك!")

4. البدء في الحلقة التكرارية لتحديد عدد المحاولات.

 while محاولات < 10:

5. داخل الحلقه التكراريه اطلب تخمين المستخدم .

تخمين = int(input("ادخل تخمينك للرقم (بين 1-10): "))

6. وقارنه مع الرقم السري وطبع رسالة تخبر بالنتيجة (أقل/أكبر/صح).

if تخمين == الرقم_السري:
	print(f"تهانينا! لقد حزرت الرقم {الرقم_السري} بعد {محاولات} محاولات.")
	break
elif تخمين < الرقم_السري:
	print("تخمينك أقل من الرقم السري")
else:
	print("تخمينك أكبر من الرقم السري")

7. وزياده عدد المحاولات

محاولات += 1

8. إنهاء اللعبة بعد 10 محاولات

if محاولات == 10:
	print("لقد استنفذت كل محاولاتك. الرقم السري هو:", الرقم_السري)

 

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...