• 0

ما هي أكثر الأسئلة التي صادفتها إزعاجًا في عملك الحر، وكيف تعاملتم معها؟

المجتمع المحيط بنا دومًا ما يطرح الكثير من الأسئلة حول عملنا وحياتنا ويتدخّل في أدقّ التفاصيل، فما هي أسوأ الأسئلة التي طُرحت عليكم في مسيرتكم من العمل الحرّ؟ وكيف تعاملتم معها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

ذكّرني هذا السؤال ببداية مسيرتي في العملّ الحر حيث طرح عليّ جملة من الأسئلة والتساؤلات والافتراضات التي أهلكتني الإجابة عليها ومحاولة إقناع الوسط المحيط بأن العمل الحرّ هو عمل جاد وحقيقيّ مثله مثل أيّ عمل آخر، لا بد قد يكون أفضل.

إحدى أكثر المواقف التي اذكرها هي ردّة فعل والديّ عندما أخبرتهم بقراري، حيث أنهم كانوا متيقنين أنني لن أحصل على مقابل ماديّ وأنّه سيتمّ استغلالي، بالطبع كان تقديرهم خاطئًا ولم تواجهني أدنى مشكلة في العمل مع مستقل وخمسات.

أشهر الأسئلة التي واجهتها: كيف يمكن أن تبني مستقبل بهذا العمل؟ كيف ستؤسسين نفسك؟ كيف ستعملين في ظروف سوريا السيئة من كهرباء وشبكة إنترنت؟ كيف ستحصلين على المال ولا يوجد خدمة باي بال؟

لم تنتهي الأسئلة التي تستهجن أسلوب عملي وحياتي إلى اليوم، ولكن النتائج هي أفضل جواب لأي تشكيك يقدرتي أو بالعمل الحرّ، كما أنني شاكرة بشكلٍ كبير للعمل الحرّ الذي جعلني أتخطى معطيات الزمان والمكان وأن أتجاوز الإمكانيات المحدودة المتوافرة وأنجح.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن