اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تحتاج للتعامل مع الارقام كمطور واجهات مستخدم frontend

Adham Abd Elkreem

السؤال

هل لازم اتعلم js بالكامل حتة لو كنت اطمح الي ان اكون front end فقط لاني لاحظت ان التعامل في الارقام ليس من اختصاصي و اذة كنت اريد ان اتجنب التعامل مع الارقام في الjs كيف اكمل دراستي ( شكرا )

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

انت بحاجة للتعامل مع الارقام على اي حال (كمطور واجهات امامية أو خلفية) ولا يوجد موقع إلا يحتوي على تواريخ ويحتاج للتعامل مع التواريخ وهذا اشيع واعقد استخدام للأرقام في جافاسكريت، وكذلك تحتاج الارقام للتعامل مع الحلقات loops و التعامل مع البيانات ولاسيما إن كانت البيانات تحتاج لتعديل قبل عرضها وهنالك الكثير الكثير من استخدامات الاساسية الارقام في الواجهات الامامية هذا إن لم يكن الموقع نفسه يحتاج لنوع من الحسابات (حساب السعر النهائي في فاتورة مثلاً).

لذلك نصيحتي لك ان تقوم بتعلم الحد الأدنى من الأرقام والتعامل معها في جافاسكريبت وهي ليست بتلك الصعوبة ولكن بحاجة للتعلم بشكل تدريجي، وإذا كنت لا تريد التعامل مع الارقام فالمجال الافضل هو التصميم UI/UX او يمكنك العمل مع فريق بحيث يكون هنالك من يساعدك في هذه الامور.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في البداية  ليس من الضروري أن تتعلم JavaScript بشكل إحترافي إذا كنت ترغب في أن تكون مطور واجهة المستخدم (Front-End Developer) فقط. على الرغم من أن JavaScript هو لغة برمجة أساسية في تطوير الواجهة الأمامية ومجال الويب عموماً فإذا كنت تريد التخصص في الويب فلا يوجد طريق مختصر يجعل تتخطى تعلم javascript 

وماذا تقصد بالتعامل مع الأرقام بالضبط حيث إذا لم تكن المشكلة في تعلم javascript إنما التعامل مع الأرقام ؟

يمكنك استخدام مكتبات JavaScript للتعامل مع الأرقام حيث هناك العديد من المكتبات الجاهزة في JavaScript التي تسهل عليك التعامل مع الأرقام والمحسابات المعقدة، مثل Math.js و BigNumber.js و Decimal.js. يمكنك استخدام هذه المكتبات لتنفيذ العمليات الحسابية والتعامل مع الأرقام بدقة عالية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...