اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل هناك فائدة من تعلم دورة تطوير واجهة المستخدم

Jameel Abu Zaina

السؤال

هل هناك فائدة حقيقة في تعلم تطوير واجهة المستخدم  والذي يتخرج من هذه الدورة هل حقا يجد عمل ؟ و أين يمكن أن يعمل بعد تخرجه ؟ وانا ارى انه الان يمكن للذكاء الاصطناعي ان يحل محل مطور مواقع الويب او واجهة المستخدم فما الفائدة من تعلمها ؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بالطبع هنالك فائدة، ولن يمكن للذكاء الصناعي الاصطناعي أن يحل محله بأي حال من الأحوال. فمتطلبات العمل لا تزال تزداد تعقيدا، وستضل هنالك دوما لحاجة لتحليل متطلبات العميل وصاحب المشروع وتحويلها الى برمجيات فعالة، بما في ذلك تصميم واجهات الاستخدام. خصوصا أن المجالات الابداعية حالة خاصة في مثل هاته المواضيع.

أما بالنسبة للعمل، فقد يمكنه قصد مواقع العمل الحر أو مواقع وشركات التوظيف للتقدم الى وظائف تتطلب مهارات الواجهة الأمامية.

يجب الاشارة ايضا الى دوره الذكاء الصناعي نفسه، فهو يركز على:

  • التكامل وليس الاستبدال: يمكن أن يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا في تحسين الأداء وتوفير أدوات جديدة أو في مساعدتك على اختصار الوقت في العمليات المكررة، ولكنه لا يستبدل بشكل كامل المطورين في تطوير واجهة المستخدم. فالقدرة على فهم وتفسير احتياجات وتفضيلات المستخدمين وتطلعاتهم لا تزال مهمة بشكل كبير.
  • التحسين المستمر: تطور التكنولوجيا يعني أن مطوري واجهة المستخدم يحتاجون إلى التكيف والتعلم المستمر للحفاظ على فهمهم لأحدث التقنيات والاتجاهات.

وان شئنا اختصار الموضوع، فالمطور الذي يضع أدوات الذكاء الصناعي في معارفه ويدرك مواضع قوته وضعفه ويستعمله لزيادة انتاجيته ويوجهه في ذلك هو أفضل بطبيعة الحال من المطور الذي يتجاهله بشكل كامل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بخصوص دورة تطوير واجهة المستخدم، في حال كنت مطور واجهة أمامية فهي دورة أساسية لك، حيث أنك كمطور واجهات أمامية مطلوب منك أن تكون مُلم باللغات الأساسية للويب وهي HTML, CSS, JS وأن تكون متعمق بها وقادر على إنشاء مشاريع بواسطتها.

أيضًا المكتبات الخاصة بالواجهة الأمامية مثل Bootstrap وjQuery، وكل ذلك ستتعلمه في دورة تطوير واجهة المستخدم.

لكن هل ذلك يكفي للعمل على منصات العمل الحر أو التوظيف في الشركة؟ ستحتاج إلى قراءة التالي لتفهم الأمر بشكل مفصل:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الذكاء الاصطناعي لن يحل محل مطور الويب الأمامي تمامًا. لا يزال هناك حاجة إلى الإبداع والتفكير النقدي والمهارات الفنية من قبل مطوري الويب الأمامي لإنشاء تطبيقات ويب تفاعلية وغنية بالمعلومات. كما انه يجب ملاحظة أن الذكاء الإصطناعي في هذا الوقت تحتاج أن تكون ذو خبرة في المجال حتى تستطيع الإستفادة منه بالشكل الذي تتوقعه 

ومع ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد مطوري الويب الأمامي في تحسين إنتاجيتهم وكفاءتهم عن طريق أتمتة بعض المهام الروتينية والمزعجة.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...