• 0

هل يمكن تحقيق الثراء المالي سريعا؟

الهدف الخفي من تحقيق أهدافنا في الحياة غالبا ما يكون ربح المال، فهل تنجح الطرق التي تعد بثراء سعيد؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

للأسف لا يوجد ثراء وربح سريع، وعلى العكس من ذلك فإن كل الأثرياء تجدهم صبورين ويعملون على المدى البعيد، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك:

- كن صبورًا، لا تستعجل النتائج لأن الاستعجال من شأنه أن يجعلك لا تتقن عملك كما قد يؤدي بك للفشل والاستسلام في حال تعرضك لأي مشكلة كل الأغنياء قالوا أن هذه من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها هي الصبر ثم الصبر.

- العمل على المدى البعيد، شئ مهم جدا، كل الأثرياء تجدهم يتميزون بخصائص مشتركة من أهمها أنهم يعملون على المدى البعيد، دائما ما يتطلعون للمستقبل ويخططون لذلك بالاستثمار، وبالتالي يمكن أن تكون هذه النقطة متعلقة أيضا بالنقطة الأولى لأنك عندما تقول المدى البعيد فإنك تقول الصبر أيضا.

- يجب أن تحب المال وتعلن عن ذلك من دون أي تردد أو شك، قد تستغرب لهذه النصيحة لكن هناك الكثير من لا يستطيع أن يجهر بذلك، إذ الكثير يعتبر المال والحديث عنه من التابوهات، فكيف تريد أن تكون ثريا إن كنت لا تستطيع التحدث عنه بارتياح؟

- قبل أن تفكر في جني الأرباح فكّر أن تعطي للناس أولا، قدّم الإضافة في أي مجال كنت فيه، فالربح يأتي بعد العطاء، لا يمكن أن تأخذ شيئا إذا لم تعط شيئا في المقابل، هذه هي سنة الحياة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

ذكّرني هذا السؤال بنصيحة أميّ والمثل الشعبيّ "ما يأتي سريعًا يذهب سريعًا" وفي الحقيقة إن فكّرنا به سنجده صحيحًا إلى حدٍّ ما، ولذلك لا يجب إن نركزّ على بناء ثروة بسرعة إذ يعدّ هذا الأمر صبعًا في الحقيقة إلا إذا كرسنا نفسنا وكلّ جهدنا وطاقتنا في العمل فقط وهذا من شأنه أن يخلّ في توازن حياتنا. الحفاظ على توازن دائرة الحياة، التي تتضمّن الأسرة والأصدقاء والصحة والحياة الاجتماعيّة وبناء الذات، أمرٌ بغاية الأهميّة فهو سيضمن لنا الاستمراريّة وهي الأهم برأيي.

من ناحية أخر تُعدّ الثروة الماديّة هي إحدى أنواع الثروات التي يمكننا بناؤها، فعندما نرى الصورة الكبرى سنستنتج أن التركيز على بناء قاعدة عملاء وسمعة مميزة واحترام في وسط العمل أيًا كان هو أمرٌ يتفوق على المردود الماديّ لأنه ثروة لا تزول. كما أنّه من شأنه أن يجلب لنا ثروات عديدة ومتجددة. يبقى هذا الأمر وجه نظر وأسلوب حياة إمّا يناسب طريقة تفكير الأفراد أو لا دون أيّ أحكام بالطبع.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن