• 0

كيف يؤثر محيطي على نجاحي في عملي؟

غالبا ما ينصح الخبراء المبتدئين في أي مجال كان، أن يحسنوا المصاحبة لأن المحيط الذي تعيش فيه بإمكانه التأثير في نتائج عملك، وفي هدفك، هل يجب أن أغير أصدقائي إذن إذا كنا لا نتفق في أهداف الحياة عموما ؟ كيف يؤثر محيطي على نجاحي؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نعم هذا صحيح، المحيط والأصدقاء يؤثرون على حياتك في كل المجالات، صدقني أن الأصدقاء والمحيط هم كل شئ، قد يكونون من أسباب نجاحك كما قد يكونون من أسباب فشلك،

صحيح من الصعب تغيير الأصدقاء، لكن حاول أن تقوم بذلك تدريجيا من دون جرحهم في عواطفهم، قلل من ساعات اللقاءات معهم خاصة إذا كانوا سلبيين، وأحسست أنهم يعيقون تقدمك في هدفك الشخصي.

ولكي تذهب بعيدا وتجعل المحيط يلعب دورا لصالحك، أنصحك باختيار الأشخاص الذين تحس عند ملاقاتهم بارتياح كبير، فالشخص الذي تتعامل معه بطريقة لا إرادية هو الصديق الحقيقي، يعني يجب أن لا يؤثر عليك الأصدقاء فإذا كنت تعمل مثلا في ساعة معينة وجاءك صديق ما يمكن أن تقول له انتظر حتى أكمل عملي، فهذه هي التلقائية لا يجب أن يتحكّم فيك محيطك أبدا، اعمل على تحسين هذه النقطة الهامة، فإذا توصلت إليها وأصبحت تتحكم في نفسك وفي محيطك فأنت على طريق النجاح.

ثاني شئ يتمثل في مخالطة أشخاص لهم نفس أهدافك أو أحسن منك في العمل، وهذا لكي تتعلم منهم أكثر وبالتالي تتطور بسرعة، تخيل أنك تريد فقدان الوزن وتخالط أناس بدينين يأكلون كثيرا، أكيد ستصبح مثلهم ولا يمكنك أن تخسس الوزن أبدا لأنك ستصبح تفكر مثلهم.

ثالث شئ يمكنني حاول أن يكون لك قريب صديق أو زوجة أو أي شخص يكون فعلا قريب منك يواسيك ويشجعك في الفترات الصعبة، شخص تحكي له كل شئ، ويكون المعاملة متبادلة بطبيعة الحال، فهذا يساعدك كثيرا على تخطي الكثير من الصعاب.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن