اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يؤثر محيطي على نجاحي في عملي؟

Mohamed Benhaddad

السؤال

غالبا ما ينصح الخبراء المبتدئين في أي مجال كان، أن يحسنوا المصاحبة لأن المحيط الذي تعيش فيه بإمكانه التأثير في نتائج عملك، وفي هدفك، هل يجب أن أغير أصدقائي إذن إذا كنا لا نتفق في أهداف الحياة عموما ؟ كيف يؤثر محيطي على نجاحي؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

نعم هذا صحيح، المحيط والأصدقاء يؤثرون على حياتك في كل المجالات، صدقني أن الأصدقاء والمحيط هم كل شئ، قد يكونون من أسباب نجاحك كما قد يكونون من أسباب فشلك،

صحيح من الصعب تغيير الأصدقاء، لكن حاول أن تقوم بذلك تدريجيا من دون جرحهم في عواطفهم، قلل من ساعات اللقاءات معهم خاصة إذا كانوا سلبيين، وأحسست أنهم يعيقون تقدمك في هدفك الشخصي.

ولكي تذهب بعيدا وتجعل المحيط يلعب دورا لصالحك، أنصحك باختيار الأشخاص الذين تحس عند ملاقاتهم بارتياح كبير، فالشخص الذي تتعامل معه بطريقة لا إرادية هو الصديق الحقيقي، يعني يجب أن لا يؤثر عليك الأصدقاء فإذا كنت تعمل مثلا في ساعة معينة وجاءك صديق ما يمكن أن تقول له انتظر حتى أكمل عملي، فهذه هي التلقائية لا يجب أن يتحكّم فيك محيطك أبدا، اعمل على تحسين هذه النقطة الهامة، فإذا توصلت إليها وأصبحت تتحكم في نفسك وفي محيطك فأنت على طريق النجاح.

ثاني شئ يتمثل في مخالطة أشخاص لهم نفس أهدافك أو أحسن منك في العمل، وهذا لكي تتعلم منهم أكثر وبالتالي تتطور بسرعة، تخيل أنك تريد فقدان الوزن وتخالط أناس بدينين يأكلون كثيرا، أكيد ستصبح مثلهم ولا يمكنك أن تخسس الوزن أبدا لأنك ستصبح تفكر مثلهم.

ثالث شئ يمكنني حاول أن يكون لك قريب صديق أو زوجة أو أي شخص يكون فعلا قريب منك يواسيك ويشجعك في الفترات الصعبة، شخص تحكي له كل شئ، ويكون المعاملة متبادلة بطبيعة الحال، فهذا يساعدك كثيرا على تخطي الكثير من الصعاب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...