• 0

كيف أقنع العميل بشراء منتجاتي؟

السلام عليكم أنا جديدة في مجال المبيعات، وأودّ التعلم منكم.

 وسؤالي هو كيف أبيع واشتري وأقنع العميل بمنتجي؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في البداية يجب أن تحدد جمهورك، من هم الفئة الأكثر استهلاكًا لمنتجك؟ الطلّاب؛ ربّات البيوت، الأطفال، الأطباء... حاول إحصاء الفئة الأكثر اهتمامًا بمنتجك، فتحديدك لها يعني قدرتك على تحديد اللغة الأنسب لخطابها، والمكان الأفضل للترويج، والوقت المناسب كذلك.

لنفترض أنك تروّج لمنتجات قرطاسية -أدوات مدرسية-، سيكون الزمان الأنسب للترويج هو بداية العام الدراسي، يمكنك الترويج بين أصدقائك ممن لديهم أطفال في المدارس، في مجموعات الفيسبوك التي تضمّ آباء وأمهات، بطباعة منشورات في الصحف المحلية وعلى أبواب المدارس وفي المكتبات المحلية -لن تقوم بتعليق منشور على باب مشفى أو مأوى للعجزة مثلًا-.

إقناع الزبون بمنتجك يعني أن لديك قيمة مضافة في منتجك لن يراها في منتج آخر، ابحث عنها لتطرحها عليه: قد تكون الجودة غير الموجودة لدى منافسين آخرين، قد تكون السعر المميز، قد تكون في كفالة لمدة محددة، أو توصيل مجّاني، حاول دومًا أن تضع نفسك في مكان العميل واسأل نفسك: لماذا يجب أن أشتري هذا المنتج؟ إن كانت لديك إجابة واضحة وحقيقية ستتمكن من إقناع العميل بالتأكيد.

بالإضافة إلى ذلك، اطلع على أدوات الإعلان الناجح، كيف تلتقط صورة جيدة، كيف تكتب رسالة منتج جيدة، وقد تستعين بأشخاص متخصصين يساعدوك في هذا المجال.
أنصحك بقراءة مقالات في قسم التسويق في أكاديمية حسوب، ستتعرف على العديد من المهارات التي تمكّنك من التميز بالتأكيد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن