اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهي نوعية الحاسوب المناسب للبرمجة

هاجر عبدالله3

السؤال

لدي سؤال يتعلق بطبيعة الحاسوب و الامكانيات اللازمة و الشروط الذي يتوجب توفرها في نوعية الحاسب الذي استطيع من خلاله البرمجة بشكل مريح و سهل و ميسر ، ما هي المعطيات و النوعية الأساسية لحاسوب صالح للبرمجة و التطوير ، و أشياء كثيرة؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

إن أقل مواصفات تسمح لك بالعمل في مجال البرمجة في نظري هي (4 غيغا رام + هارد ثابت SSD + معالج من فئة ال core i3) من اجل سرعة في التصفح وتشغيل البرامج والتنقل بينها.

وكلما زادت المواصفات فإن ذلك يعني سهولة اكثر بالعمل وقابلة اكبر لاستخدام تقنيات و اضافات اكثر في نفس الوقت، ويمكنك حسم الموضوع بالشكل التالي :

  • إذا كانت ميزانيتك مفتوحة فاحضري افضل مواصفات ممكنة من ناحية سرعة المعالج والرامات و الهارد

  • في حال ميزانيتك محدودة فانظري ما هو افضل معالج يمكنك الحصول عليه ولو كان الهارد (الافضل ان يكون SSD ولو كان صغير الحجم) و الرامات متواضعة حيث يمكنك تزويد كل من الهارد و الرامات لاحقاً.

  • ويمكنك تحديد ماهي المواصفات التي تحتاجينها بدقة من خلال معرفة اكثر برنامج مستهلك للموارد ستستخدمينه وهو يختلف حسب مجال البرمجة الذي تريدين الدخول فيه (فمثلاً في مجال تطوير الويب هو المتصفح و محرر الاكواد).

بعد قول هذا فإن اي مواصفات يمكن ان تتعلمي البرمجة من خلالها البرمجة ولا يوجد مواصفات تمنعك من ذلك، وبشكل عام هنالك حلول لكل المشاكل التي قد تواجهيها.
 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ذلك يعتمد على المجال الذي تريد تعلمه والعمل به فمثلاً 

مجال تطوير الويب لا يحتاج متطلبات معينة إنما يمكنك العمل به من خلال أقل الإمكانيات بدون أي مشكلة ولكن بالطبع كلما كانت الإمكانيات أعلى يساعد في سرعة العمل 

وهناك بعض مجالات البرمجة التي تتطلب إمكانيات حاسوبية عالية:

 تطوير ألعاب الكمبيوتر والفيديو يتطلب عادة معالجات قوية وبطاقات رسومات متقدمة لمعالجة الرسوميات المتحركة والثلاثية الأبعاد.

تطبيقات مثل تحرير الصور والفيديو والرسم والتصميم تتطلب موارد كثيفة للحوسبة لمعالجة الوسائط المتعددة. وأيضاً الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة: تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب معالجات رياضية عالية الأداء مثل GPU.

لذلك يمكنك الإستعناة بالإجابات التالية لمعرفة الجهاز المناسب

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...