اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهو أول ملف يتم قراءته من قبل المتصفح؟

أبي عبد الرحمان نزار

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أول ملف يتم قراءته هو ملف HTML، فهو المدخل الرئيسي لملفات الموقع، حيث يقوم المتصفح بقراءة ملف HTML أولاً لتحديد بنية الصفحة وعناصرها، ثم يقوم بقراءة ملفات CSS لتنسيق عناصر الصفحة، ثم يقوم بقراءة ملفات JavaScript لإضافة التفاعل إلى الصفحة، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على ترتيب تحميل الملفات، مثل وجود الأوامر المشغلة في JavaScript لتأخير تحميل بعض الملفات أو استخدام خصائص async أو defer في عناصر الـscript.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يقوم المتصفح بقراءة ملف HTML أولا ثم ملف CSS ثم ملف جافاسكربت.يقوم المتصفح بفسير ملف HTML أولا لإنشاء بنية الصفحة وعرضها على الشاشة. ثم يقوم بفسير ملف CSS لتنسيق عناصر الصفحة وتحديد كيفية عرضها. وأخيرا، يقوم بفسير ملف جافاسكربت لإضافة التفاعل إلى الصفحة.

يمكن أن يكون ترتيب تفسير الملفات الثلاثة مختلفًا في بعض الحالات الخاصة، مثل عندما يستخدم المتصفح تقنية تسمى "التحميل البطيء" (Lazy Loading) لتحميل ملف CSS أو JavaScript فقط عند الحاجة إليه. ومع ذلك، فإن الترتيب الافتراضي هو كما هو موضح أعلاه.

كما يمكن استخدام تقنية تسمى "التحميل المسبق" (Preloading) لتحميل ملف JavaScript قبل تحميل ملف HTML. في هذه الحالة، يقوم المتصفح بتحميل ملف JavaScript أولاً وتفسيره. ثم، يقوم المتصفح بتحميل ملف HTML وتنسيقه وعرض الصفحة على الشاشة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يقوم المتصفح بتحميل ملفات ال HTML أولا، ثم ملفات ال CSS، ومن ثم ملفات ال JavaScript، ولكن هناك بعض الملاحظات لوضعها في الحسبان:

  • ترتيب تحميل ملفات ال JavaScript تعتمد على ترتيب ذكرها في ملف ال HTML، وهذا ضروري جدا لأن هذه الملفات متتابعة وقد تتعلق ببعضها البعض، مما يحدث عددا كبيرا من الاخطاء في حال تم تحميل هذه الملفات بترتيب خاطئ.
  • بعض التقنيات والمكتبات الحديثة تقوم بترك أمر التحميل على ال server لتجنب التحميل على المتصفح واستخدام موارد المستخدم، مما يقدم سرعة أكبر وأداء أفضل، ولكنه يتم تحميل الصفحات على نفس الوتيرة حتى في هذه الحالة.
  • لتقديم تجربة مستخدم أفضل، تقوم المتصفحات بتحميل ملفات ال Javascript بشكل غير متزامن، أي أنه يمكن للمتصفح أن يبدأ بجلب ملفات ال JS وتنفيذها في ذات وقت تحميل محتوى صفحات الويب (HTML و CSS)، عوضا عن انتظار اكتمال تحميل المحتوى بشكل كامل وبعدها البدء بجلب ملفات ال JS وتنفيذها.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...