اذهب إلى المحتوى
  • 0

شرح استخدامات pipenv

رامي الرهاوي

السؤال

Recommended Posts

  • 0

من الأسهل استخدام venv بدلاً من pipenv، وvenv هي أداة أساسية لإنشاء بيئات افتراضية في Python، وهي أسهل في الاستخدام وخفيفة الوزن، ولكنها تفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة التي توفرها pipenv.

بينما pipenv هي أداة أكثر حداثة وتقدمًا لإنشاء بيئات افتراضية في Python، وتوفر ميزات مثل إدارة الحزم الآلية وتكامل أطر العمل، مما يجعله خيارًا جيدًا  للمشاريع الأكبر والأكثر تعقيدًا.

وستجد شرح مفصل عن الفرق بين venv و pipenv والاستخدامات هنا:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من خلال تجربتي كنت دائما استخدم venv، و لكن مؤخرا وجدت انها تستهلك الكثير من حجم التخزين، حيث انهم يكون لكل مشروع بيئة افتراضية خاصة به، و إن كنت تعمل على العديد من المشاريع سيكون عليك تحميل المكتبات لكل مشروع لوحده، حتى اذا كانت هناك مكاتب مشتركة بين المشاريع سيتعين عليك تحميل عدة مرات خاصة بكل مشروع.
أحد الحلول التي وجدتها هي استخدام البيئة الإفتراضية الخاصة ب anaconda و التي تكون بإسم conda مع برنامج pycharm بحيث لا تحتاج في كل مرة لإنشاء بيئة إفتراضية او إعادة تحميل نفس المكاتب، في هذه الحالة ستربح الوقت و تربح ايضا مكان للتخزين.

لتثبيت Conda قم بتنزيل أحدث نسخة من Anaconda من الموقع الرسمي، بعد تثبيته و من داخل برنامج pycharm انقر على Python Interpreter في اللوحة اليمنى، ستظهر لك قائمة بالمفردات والبيئات المتاحة لـ Python. في أعلى النافذة، يمكنك اختيار Conda من القائمة المنسدلة.

pycharm-switch-env1.thumb.png.b92f8f011c44bb9d89b75e26433c12d3.png

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

 

Pipenv هو أداة لإدارة بيئة Python الافتراضية كما في التعليقات السابقة ولكن نحتاج لتوضيح الإستخدامات بشكل أكبر عن طريق الأمثلة التالية

  • ينشئ pipenv بيئة Python افتراضية مستقلة لكل مشروع Python. وهذا يضمن أن كل مشروع يستخدم إصدار Python ومكتبات Python المحددة له.
  •  يجعل pipenv من السهل توسيع مشاريع Python. يمكنك إضافة حزم Python جديدة وتغيير إصدارات حزم Python بسهولة.
  • Pipenv يسهل إضافة وإزالة الاعتماديات من ملف Pipfile الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا مع كل مشروع Pipenv. يمكنك إضافة اعتماديات باستخدام الأمر pipenv install، ويمكنك إزالتها باستخدام الأمر pipenv uninstall. على سبيل المثال:

باستخدام Pipenv، يمكنك إدارة مشاريع Python بكفاءة وبسهولة، وضمان توافق الإصدارات والمشاركة السلسة للمشروع بين فريق العمل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...