اذهب إلى المحتوى
  • 0

امكانية الاستغناء عن الباك إيند في كورس جافا سكريبت للتطبيقات

Roog Roog

السؤال

مرحبا،

عم ادرس حاليا كورس تطوير التطبيقات باستخدام لغة جافا سكريبت و أحد أهدافي من الدراسة كان اني ادخل سوق العمل باسرع وقت ممكن ( ما قصدي باسرع وقت اني بعد نص سنة بلش شغل بالمجال لأن بعرف انو هالمجال بدو وقت منيح وعمل مشاريع للواحد يتمكن منو ) .

سؤالي بخصوص هاد الكورس - حسب ما عرفت انو الكورس بيضمن فرونت وباك إيند full stuck - فيي ادرس بس الفرونت إند يعني فينا نقول اني اتخطى node.js  و هيك بس اتمكن من الفرونت إند مثل react , react native وهيك شي ، فيي بلش بالبحث عن عمل في هذا المجال؟

هلأ انا حاليا عم اشتغل ٣ ايام وادرس ٣ ايام ،حتى هيك فكرت اذا بدخل بسوق العمل باسرع وقت ممكن ، فيي  اشتغل ٣ ايام بمجال مثلا فرونت اند وكفي درس، وعلى سبيل المثال اتعلم باك ايند.

شو رأيكون؟

شكرا مسبقا.

تم التعديل في بواسطة Roog Roog
فكرة اضافية
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من الممكن تنفيذ ماتريد بدون أي مشكلة حيث أن الدورة مقسمة مرتبة بشكل جيد يسمح لك بتحديد المسارات التي تريد تعلمها ولكن يمكنك تطبيق حل أفضل مما تريد وهو تعلم react والتوقف عند هذا المسار ثم يمكنك التطبيق بمشاريع عملية على ما تعلمته في ال frontend وبعدها يمكنك إنشاء portfolio خاص بك وتنفيذ الكثير من الخطوات المطلوبة عند التقديم على وظيفة وأثناء هذه الفترة يمكنك تعلم ال backend أي تكملة الدورة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا أنصحك بالتوقف عن مسار أساسيات React، فكما هو مذكور من عنوان المسار "أساسيات React" وسيتم تنفيذ مشروع بسيط في ذلك المسار، بينما المشاريع الحقيقية تأتي بعد ذلك.

ومن الأفضل دراسة الجزء الخاص بتنفيذ الواجهة الأمامية من المشروع فقط، وبخصوص عملية تسجيل الدخول والحصول على بيانات، يمكنك استخدام منصة مثل Firebase أو Supabase كواجهة خلفية وتعلم Firebase سيطعيك ميزة جيدة في سوق العمل في حال أردت أن تصبح مطور Front-End فقط، بينما Supabase أسهل في التعلم والاستخدام إذا أردت تعلم Node.js فيما بعد.

وستجد شرح لـ Supabase وFirebase هنا:

وإذا أردت نصيحتي عليك أن تصبح Full-Stack إذا أردت دخول سوق العمل بسرعة حيث أن وظائف React تتطلب سنة خبرة على الأقل، أي من الأفضل دراسة node.js أيضًا في الدورة، وتستطيع التأكد من ذلك في مواقع التوظيف من خلال تفقد الخبرة المطلوبة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

انا مقصدي اني اتعلم اساسيات ريأكت  وبعدا انتقل لتنفيذ مشاريع مثلا من يوتيوب او فيي مثلا اني لاقي دورة مختصة بريأكت بس واتعلم الفرونت اند ،لأن كمان لازم اتعمق اكتر ب html, css .

انا عم فكر هلأ اني اختص وركز بس ع html, css, js and react  وبعدين حاول لاقي شغل واشتغل بهي المهارات والى جانب العمل بدرس مثلا node.js وهيك شي.

انا متعلم الى حد الآن أساسيات html, css, js and react.

لأن بصراحة حاسس اني بدي وقت كتير لخلص كل الكورس وصير مهيأ للعمل ك full-stack  .

انا عايش بهولندا ،بحثت في LinkedIn ولقيت في طلب أكبر ع full-stack  ، ولقيت كمان front end  بس كأن أقل .

شكرا لكم ولنصائحكم.

تم التعديل في بواسطة Roog Roog
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...