اذهب إلى المحتوى
  • 1

كيف يمكن معرفة ما يدور في رأس العميل سواء كنت مسوق أو بائع؟

زائر

السؤال

Recommended Posts

  • 1

يعتبر إجابة هذا السؤال من أكثر الخطوات لتحقيق الهدف وهو بيع الخدمة أو المنتج حيث أن معرفة ما يدور في رأس العميل هو أمر أساسي لكل من المسوقين والبائعين. يساعد ذلك على فهم احتياجات العملاء وتقديم المنتجات والخدمات التي تلبي هذه الاحتياجات بدون تردد من العميل.

أولاً  قم بالاستماع الجيد إلى العملاء والمستهلكين. اسمع ما يقولونه بعناية واستفسر عن رغباتهم واحتياجاتهم. واطرح الأسئلة المفتوحة. بدلاً من طرح أسئلة يمكن الإجابة عليها بنعم أو لا، اطرح أسئلة مفتوحة تتطلب من العميل تقديم معلومات أكثر. 

ثانياً من المفترض القيام بإجراء البحث والدراسة لفهم الجمهور المستهدف والعملاء المحتملين. وما يمكن للمنتج أو الخدمة الخاصة بك تقديمه لهم حيث أن استهداف العميل الصحيح يسهل عليك الأمر

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

ضع نفسك مكان العميل وأطرح على نفسك العديد من الأسئلة فأنت مثلا ماذا تحب في المنتجات التي ترغب بشرائها أو ما هي المقومات التي تكون موجودة في خدمة معينة وتجعلك ترغب بتجربتها وتدفع عليها مالك مرة أخرى بكل رضا وسرور.

وقم بإجراء بحث عبر الإنترنت لفهم اتجاهات السوق وفهم ما يحتاجه العميل، وأيضا، يمكنك أن تقوم بعمل استبيان يوضح لك مدى رضا العملاء تجاه المنتج أو من خلال استقبال مقترحاتهم واستفساراتهم أو شكواهم إذا وجدت عبر البريد الإلكتروني من أجل العمل من جانبك على تحسين أداء المنتج أو الخدمة المقدمة من قبلك لهم.

وكن متواصلًا مع العملاء. لا تنتظر حتى يحتاجون إلى شيء منك حتى تتواصل معهم. تواصل معهم بانتظام واسألهم عن آرائهم وأفكارهم.

وحاول أن تفهم من منظور العميل. ما الذي يدفعهم إلى اتخاذ قراراتهم؟ ما هي مخاوفهم ورغباتهم؟

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أحيانا تجد العميل نفسه لا يدري ما يريده بالضبظ، فكيف للمستقل أن ينجح في قراءة أفكاره، ولكن الأكيد أنه من خلال التواصل الفعال والاستماع الجيد، يمكننا الحصول على نظرة دقيقة حول احتياجاته ومتطلباته.

أما إذا كان الشخص بائعا، فيمكنه التعرف على احتياجاته ورغباته من خلال الاستماع الجيد له وتوجيه الأسئلة المناسبة اثناء القيام باستطلاع للمنتجات عبر خاصية الستوري عبر منصات التواصل الاجتماعي، اسأل عملاءك مباشرة عن المنتجات التي يفضلونها ولماذا يختارونها هي بالذات.

أيضا يمكن مراقبة سلوك العميل وملاحظة تفاصيله وتفاعلاته مع المنتجات أو الخدمات المقدمة، والمهم ألا تنسى أيضًا أن تستفيد من التقييمات والمراجعات التي يتركها العملاء الآخرون، حيث يمكن أن تكون مصدرًا قيمًا لمعرفة آراء العملاء وتوقعاتهم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...