اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل الآيفون محمي من الاختراق؟

زائر

السؤال

Recommended Posts

  • 1

بشكل عام، نعم، الآيفون محمي من الاختراق. تتمتع أجهزة الآيفون بالعديد من الميزات الأمنية التي تجعل من الصعب على المهاجمين اختراقها ولكن ليس مستحيل .

هناك بعض الميزات التى يتمتع بها نظام iOS ومنها :

نظام تشغيل iOS الآمن: يعتمد نظام تشغيل iOS على نظام الأمان المسمى "SANDBOX" الذي يفصل التطبيقات عن بعضها البعض، مما يحد من قدرة التطبيق الخبيث على الوصول إلى بيانات التطبيقات الأخرى أو نظام التشغيل.

تشفير البيانات: يتم تشفير جميع البيانات الموجودة على جهاز الآيفون بشكل افتراضي، مما يجعل من الصعب على المهاجمين الوصول إليها.

التحديثات الأمنية المنتظمة: تقوم Apple بإصدار تحديثات أمنية منتظمة لنظام التشغيل iOS لإصلاح الثغرات الأمنية.

ومع ذلك، لا يوجد نظام آمن تمامًا. هناك دائمًا احتمال أن يتم اختراق جهاز الآيفون، خاصةً إذا كان المستخدم لا يأخذ احتياطات أمنية مناسبة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يوجد أي جهاز أو نظام محمي من الإختراق تمامًا، لكن توجد أنظمة وأجهزة صعبة الإختراق، بسبب تصميم العتاد وكفاءة النظام والبنية الخاصة به.

ومن المعروف أن نظام iOS أكثر أمانًا من أندرويد بسبب إنغلاقه وكونه نظام منغلق المصدر على عكس أندرويد وهو نظام مفتوح المصدر ومتاح للجميع.

أي أن من يحمل آيفون لديه أمان أكثر من أجهزة الأندرويد، لكن بالطبع هناك ثغرات يتم اكتشافها في نظام iOS أو عتاد الجهاز وهو المعالج، ولعلك سمعت بالإختراقات التي حدثت بسبب برنامج بيغاسوس الخاص بشركة NSO الإسرائيلية  وإختراق هواتف 5 وزراء فرنسيين ودبلوماسي بالإليزيه وأيضًا الرئيس الفرنسي نفسه كان عرضة لعملية التجسس.

لكن ذلك أمر بحاجة إلى شركة أمنية ضخمة مثل شركة NSO الإسرائيلية  لفعل ذلك، ويتم اكتشاف ثغرات أخرى من قبل خبراء أمنين مستقلين آخرين.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...