• 0

ما هي أفضل الطرق التي تساعد في تحقيق الأهداف؟

من منّا لا يملك هدف؟ وأحيانًا مجموعةً من الأهداف؟ ومعظم الناس تجدهم يملكون عدد كبير من الأهداف المميزة والجميلة ولكن نسبة تحقيقهم لهذه الأهداف هي أقل بكثير من زخم الأهداف بحدّ ذاته. تواجهني هذه المشكلة في الحياة الأمر الذي يؤثر على عملي، ففي بالي الكثير من الأهداف التي تنتظر التحقيق في عملي لكن نسبة التحقيق مازالت متواضعة. هل لديكم إستراتيجيّة تساعدني في هذا الأمر؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

في الحقيقة هناك إحصائيّة تقول بأن 3% فقط من الأشخاص يحققون أهدافهم بشكلٍ كامل، وعند التعمّق أكثر وُجد أنّك هناك أساسيات للتعامل مع الأهداف التي نسعى لتحقيقها. إليك هذه الطريقة البسيطة لوضع الأهداف وتحقيقها:

  • اجعل أهدافك مكتوبة وليس فقط في دماغك. لماذا؟ ببساطة لأن الأهداف المكتوبة هي أهداف مرئية بالنسبة لنا، نشاهدها باستمرار الأمر الذي يجعلها مألوفة بالنسبة لدماغنا فلا يجد صعوبة في إمكانيّة رؤيتها محققة.
  • كن واضحًا في أهدافك. الوضوح هنا هو أن ترى أكبر كميّة من تفاصيل نجاح أهدافك. متى تريد تحقيقها؟ أين؟ حاول أن ترى الصورة الكاملة لإنجاز هذا الهدف أو ذاك.
  • deadlines أو مواعيد نهائيّة. اعمل على وضع موعد نهائيّ لتحقيق هدفك وذلك كي تضمن السعي الجاد والفعليّ لهذا الهدف، فقد تواجه بعض العوائق والأمور المشتتة التي من شأنها أن تبعد عن تحقيق هدفك فلا تنصاع لها والتزم بالموعد النهائي.
  • القائمة. أهدافك كثيرة؟ ضع قائمة بكلّ الأمور والأهداف التي تسعى لتحقيقها بغضّ النظر عن التوقيت، فلا تقع في فخّ الندم بعد عدّة سنوات على كلّ الأهداف والأحلام التي ذهبت مهبّ الرياح.
  • حوّل قائمتك إلى خطّة. اختر من قائمتك أهدافك الأولويّة، وضع لها خطّة مناسبة مواعيد محددة لتنفيذها.
  • الخطوة الأخيرة والأهم هي البدء. ابدأ بتنفيذ خططك وأفكارك كي تحقق أهدافك ولا تنتظر اللحظة المناسبة فهي مفهوم غير موجود في الحقيقة. اللحظة المناسبة هي اللحظة التي تبدأ بها في التنفيذ. إليك هذا السؤال، لديك 4 أشخاص جالسين، 2 منهم قرروا الوقوف، كم شخص بقي جالس؟ لا ليس 2 بل 4. لا تكتفي بالقرار بل نفّذ أيضًا.
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن