اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيفية الحصول على فرص تدريب internships

بيشوى اميل شفيق2

السؤال

محتاج تدريب مجانى بدون اجر تدريب  مثل العمل و ليس دورة فانا بالفعل طالب فى الأكاديمية على ديجانجو بعض الوقت فهل ممكن اكاديمية حسوب توفر هذا التدريب 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بعد الدورة والحصول على الشهادة سيتم توجيهك لتحسين مهارات بما يتناسب مع سوق العمل، لتحسين سيرتك الذاتية وملفاتك الشخصية على مواقع العمل الحر، وإن لم تحصل على وظيفة أو عمل حر خلال 6 أشهر من موعد اجتيازك للامتحان، يغطي قيمة الدورة التي دفعتها، ستعيد لك أكاديمية حسوب ما دفعت. بتلك البساطة.

وبخصوص التدريب فلا يوجد تدريب في الأكاديمية ويمكنك البحث عن فرص internships على موقع مثل LinkedIn وIndeed وما شابهم من مواقع التوظيف، وأفضل تدريب هو تنفيذ المشاريع، وأنت في دورة بايثون ستعمل على تنفيذ المشاريع التالية وهي مشاريع حقيقية:

  • تطوير متجر إلكتروني باستخدام جانغو Django
  • تطوير واجهة برمجية لتعديل الصور باستخدام فلاسك Flask
  • تطوير تطبيقات أودو Odoo
  • بناء مدونة باستخدام فلاسك Flask

ومشاريع أخرى.

وبعد الإنتهاء من الدورة سيُطلب منك تنفيذ مشروع حقيقي من أجل الحصول على شهادة التخرج.

ويمكنك تنفيذ مشاريع أخرى أثناء دراسة الدورة، ستجد على اليوتيوب الكثير من مشاريع بايثون لكن حاول إختيار مشاريع مناسبة تصلح لوضعها بمعرض أعمالك وليس مجرد مشاريع بسيطة والتي تصلح كبداية للتعلم فقط.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحبا,
يمكنك الحصول على فرص تدريب internships بعدة طرق، وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

1. البحث عن فرص التدريب: يمكنك البحث عن فرص التدريب المجانية بدون أجر عبر مواقع البحث عن وظائف مثل LinkedIn وIndeed وغيرها. يمكنك استخدام كلمات مثل "internship" و "unpaid internship" في عملية البحث.

2. التواصل مع الشركات والمؤسسات: قد تتوفر فرص التدريب المجانية بدون أجر من خلال التواصل المباشر مع الشركات والمؤسسات في المجال الذي ترغب في التدريب فيه. يمكنك إرسال رسائل إلى الشركات المهتمة بتقديم فرص التدريب وطلب فرصة تدريب لديهم.

3. اذا لم تجد فرصة تدريب يمكنك العمل على مشاريع مستقله وهذا سوف يزيد من قبولك في فرصة تدريب أو العمل ك junior django developer ,ويجب أن تكون افكار المشاريع من سوق العمل مثل موقع التجارة الالكترونية او مشروع بيع عقارات او مشروع إدارة مطعم او فندق, فعند امتلاك مهارات اعلى في django هذا يساهم اكثر في فرص قبولك وهذه نبذه عن المواضيع المتقدمة التي سوف تزيد من مهاراتك والتي يجب أن تستخدمها في المشاريع السابقة:

  • Django REST API هو إضافة لـ Django تسمح بإنشاء واجهات برمجة تطبيقات (API) لتطبيقات الويب, يتيح Django REST API إنشاء وتعريف نقاط النهاية (endpoints) والتحكم في عمليات القراءة والكتابة والتحديث والحذف.

  • Celery هو إطار عمل لإدارة المهام المؤجلة أو المستمرة في تطبيقات Django. يسمح Celery بتنظيم وتنفيذ المهام بشكل مستقل عن الطلبات الواردة إلى التطبيق (request response cycle)، مما يساعد في تحسين أداء التطبيق وتحسين استجابته.

  • Redis هو قاعدة بيانات يستخدم في تخزين البيانات المؤقتة وتسريع العمليات في تطبيقات Django. يمكن استخدام Redis مع Celery لتنفيذ المهام المستمرة.

  • Stripe هي خدمة دفع عبر الإنترنت تسمح بقبول المدفوعات في تطبيقات Django. يتكامل Django مع Stripe من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API) لـ Stripe، مما يسهل عملية إضافة وإدارة عمليات الدفع في التطبيق.

  • Channels هو إضافة لـ Django تسمح بإضافة وظائف الوقت الحقيقي إلى تطبيقات الويب. يستخدم Channels بروتوكول WebSocket لتبادل البيانات بشكل ثنائي الاتجاه بين المستخدم والخادم، مما يسمح بإضافة ميزات مثل الدردشة الفورية وتحديثات الوقت الحقيقي.

  • Docker هو منصة لإنشاء وإدارة الحاويات (containers) الخاصة بالتطبيقات. يسمح Docker بتعبئة التطبيقات وتشغيلها في بيئة معزولة ومستقلة عن النظام المضيف، مما يسهل نشر التطبيقات وإدارتها بسهولة.

تم التعديل في بواسطة عمار معلا
وجود بعض الاسطر الفارغة
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالنسبة للأكاديمية فهي لا توفر فرص تدريب internships ولكن ستساعدك الأكاديمية على الحصول على فرصة عمل لك ولكن للحصول على فرص تدريب internships فهناك بعض النصائح التي يمكنك أن تعتبرها عادية ولكن عند تطبيقها ستجد أنها الحل الصحيح

  • قم ببناء شبكة اتصال قوية على منصات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn. قم بالتواصل مع المحترفين في مجالك واطلب منهم التوصية أو الإشارة إلى فرص تدريب قد تكون متاحة.
  • انضم إلى مجتمعات التطوير والبرمجة والتقنية المحلية. قم بحضور الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل التقنية، حيث يمكنك التعرف على أشخاص يمكنهم مساعدتك في العثور على فرص تدريب.
  • قم بالمشاركة في مشاريع تطوعية ذات صلة بمجالك المهني. قد تكون هذه المشاريع فرصًا رائعة لتطوير مهاراتك وبناء سجل عمل قوي، بالإضافة إلى أنها توفر فرصًا للتعرف على أشخاص جدد في المجال.
  • وبالطبع النصيحة الضرورية هي إنشاء سيرة ذاتية تبرز مهاراتك وخبراتك السابقة بشكل جيد. حاول توضيح أهدافك والمشاريع التي عملت عليها وأي مساهمات قدمتها في الماضي. قم أيضًا بتضمين أي شهادات أو دورات تعليمية حصلت عليها.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السلام عليكم أخي الكريم عساك بخير ان شاء الله وأتمني أن تكون اجابتي كافية بالنسبة لك.

اقتباس

بالنسبة لسؤالك فمن الرائع انضمامك للأكاديمية في كورس الDjango واليك بعض النصائح تساعدك في الخطوات القادمة:

اليك أمر رائع بخصوص الدورات : 

ضمان استرداد استثمارك خلال 6 أشهر

اقتباس

نحن واثقون جداً بما تقدّمه دورات أكاديمية حسوب. لهذا السبب، بعد اتمامك لأي من الدورات التي نقدمها وبعد اجتيازك الامتحان بنجاح ثم تطبيق إرشادات المختصين لتحسين سيرتك الذاتية وملفاتك الشخصية على مواقع العمل الحر، إن لم تحصل على وظيفة أو عمل حر خلال 6 أشهر من موعد اجتيازك للامتحان، يغطي قيمة الدورة التي دفعتها، سنعيد لك ما دفعت. بهذه البساطة.

  1. قم ببناء مشاريع علي سبيل التدريب اما عن طريق Tutorials علي اليوتيوب او المنصات الاخري وبعد الانتهاء تضعها في الPortfolio الخاص بك.
  2. قم بتصفح مواقع العمل الحر مثل مستقل واطلع علي المشاريع المطلوبة في تخصصك وقم ببناءها علي سبيل التدريب
  3. بعد بناء Portfolio قوي وحساب Github عليه الكثير من المشاريع والأفكار لديك الفرصه الأن للحصول علي عمل وتحديد مسارك.
  4. تحديد نوع العمل الذي تريده اما Full-Time أو Part-Time او Freelance وعلي أساسه تبني CV قوي وتبحث عن متطلبات الشركات
  5. اليك أيضا أسئلة أخري قد تفيدك اجاباتها :  كيفية الحصول على عمل بعد الإنتهاء من الدورة
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...