اذهب إلى المحتوى
  • 0

تعلم البرمجة في الثانوية العامة

Ayman Alrawy

السؤال

انا الان طالب ثانوية عامة هتبدا الدراسة بعد كم يوم (امضيت اغلب الاجازة دراسة تحضير للمدرسة) تعلمت html و css قبل سنة تقريبا وافكر ان اكمل واتعلم js لكني محتار هل اقوم بذلك ام يكون كامل تركيزي على الثانوية العامة مع العلم انه يوجد احتمال اني سأجبر ان اعمل مباشرة بعد الثانوية العامة والاعمال التي تكون بدون علم فلوسها ما تتعدا ال150 دولار بالشهر بالعراق 
افكر ان امضي ساعة الى ساعتين في اليوم تعلم برمجة مع الدراسة
ما نصيحتكم 


سؤال اضافي هل تعلم البرمجة ممكن ان يمكنني من السفر

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أنت تُفكر بالأمر بشكل غير صحيح، عليك بتحديد العائد والهدف من وراء أي شيء تقوم بفعله، هل أنت بحاجة إلى شهادة الثانوية والحصول على درجة مرتفعة لدخول جامعة ذات مستقبل جيد؟

إذن عليك التركيز في الفترة القادمة على الدراسة من أجل ذلك، وتخصيص الوقت المتبقي لدراسة البرمجة أي ستصبح عملية تعلم البرمجة أمر ثانوي في وقت فراغك.

أما إن كانت تلك الشهادة والمجموع بدون عائد جيد لك أو مستقبل تراه مناسبًا، إذن عليك بتخصيص الجزء الأكبر من وقتك لتعلم البرمجة مع توفير وقت مناسب من أجل النجاح والحصول على شهادة الثانوية ودخول جامعة للحصول على شهادة جامعية فقط.

حيث أنك قد أخبرت بأن العمل يمثل أمر ضروري بعد الثانوية بالنسبة لك، لذلك الظروف الشخصية لديك هي التي ستحدد مستقبلك وعليك السعي وفقًا لذلك.

أما إن كان لديك الوقت والظروف المناسبة، فعليك بالتركيز على الدراسة ودخول جامعة متعلقة بالبرمجة مثلاً ثم بدء رحلة تعلم البرمجة وتستطيع بدء ذلك مبكرًا في العطل الصيفية من أجل دراسة الأساسيات.

لكن نصيحتي إليك هي ألا تنقطع عن تعلم البرمجة حاول تخصيص وقت ولو يسير من أجل كتابة الكود وتنفيذ مشروع بسيط من أجل تثبيت ما تعلمته ولكي لا تنسى وتضيع مجهودك وتعود لنقطة قريبة من البداية بعد مرحلة إنقطاع كبيرة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

خلال سنة من الدراسة الجزئية للبرمجة فإن احتمال أن تصبح جيد بشكل كفاية للعمل في شركات ليس كبير جداً، حيث أنني فهمت منك أن هذا ما تريده، بحيث أن تعمل في البرمجة بدلاً من اعمال أخرى.

في حال كانت ساعة في اليوم لن تؤثر على دراستك فلا مشكلة فيها، هذا يعتمد عليك هل أنت كشخص تجيد التركيز على أمرين و النجاح بهما أم لا.

 

تعلم البرمجة قد يمكنك من السفر للعمل طبعاً، و لكن هذا يتطلب خبرة ليست بقليلة في أغلب الأوقات، فالشركة التي تريد توظيفك خارج البلد في الغالب لن توظفك في حال وجدت شخصاً داخل البلد بنفس مهاراتك أو أفضل حتى. لأن توظيف أشخاص من خارج البلد و مساعدتهم على الانتقال إلى البلد ليس بالأمر السهل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

الثانوية العامة هي مرحلة مهمة في حياتك الأكاديمية والمهنية. يجب أن تكون هذه درجاتك فيها عالية بما يكفي لتحقيق أهدافك الأكاديمية المستقبلية. لذلك، يجب أن تكون الثانوية العامة أولويتك الرئيسية إذا كانت لديك خطط للالتحاق بالجامعة أو الدراسات العليا. إذا كنت ملتزمًا بالدراسة بما يكفي لضمان أداء جيد في الثانوية العامة، وتملك وقتًا إضافيًا في اليوم، فيمكنك محاولة تعلم البرمجة بجانب الدراسة. يمكنك تخصيص ساعة أو ساعتين يوميًا للبرمجة.أما إذا كنت تعتزم العمل بعد الثانوية العامة في وظائف قد تتطلب مهارات برمجة، مثل تطوير مواقع الويب أو التطبيقات البسيطة، فإن تعلم البرمجة يمكن أن يكون مفيدًا لك. إذا كان لديك فرصة للعمل عندما تتخرج، فإن تلك المهارات يمكن أن تساعدك في البحث عن وظيفة.

تعلم البرمجة يمكن أن يكون له دور في مساعدتك على العمل في وظائف تكنولوجيا المعلومات في مختلف أنحاء العالم، والتي يمكن أن تتيح لك الفرصة للسفر إذا كنت مهتمًا بذلك.

في النهاية القرار يعتمد على أهدافك الشخصية وظروفك. إذا كنت تشعر بأنك قادر على إدارة وقتك بشكل جيد وأن تعلم البرمجة سيكون مفيدًا لأهدافك المستقبلية، فإن استمرار تعلم البرمجة بجانب الثانوية العامة قد يكون خياراً جيداً.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...