اذهب إلى المحتوى
  • 0

عن كورس الجافاسكربت

Ahmed Shawky Mohamed Aly El Karra

السؤال

السلام عليكم انا احمد اشتريت كورس الجافاسكربت و الحمد لله قد انهيت الاساسيات و ايضا اساسيات react

 ولاكن مشكلتي تبدا عند تعلمي للكورس فعلي سبيل المثال في أساسيات react قد درسنا props بمثال للأسف لم يكن كافا لاني بعد دراسته و فهمه لم اتمكن من استخدامه حتي نظرت في كورس اخر عبر اليوتيوب و هناك قد رايت كورس يشرح الطريقة الكاملة لاستخدامه بشكل عملي في الحياه الواقعيه هذه كانت إحدى مشكلتي و هي ضعف الأمثلة لاني للأسف اضطررت الى ان كل ما اتعلم شئ جديد ابحث عنه اكثر و اكثر في النت واليوتيوب حتى أصيبت بتشتت و بصعوبه قد انهيت الاساسيات ولكن الان لا اعرف ارتب افكاري و كيف ابدا مشروع ما فماذا تنصحوني ان ادرس قبل أو أثناء تعلم react

شكرا لكم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من الطبيعي أن تواجه بعض من التشتت لكن أهم ما عليه فعله هو عدم القلق من التشتت . ولا بأس في الإطلاع على مصادر تعليمية أخرى ذلك سوف يعزز كسب المعلومات لديك بشكل كبير . قبل أن تبدأ في بناء المشروع، يجب عليك أن تتعلم React بشكل أساسي. يمكنك البدء بدراسة المفاهيم الأساسية مثل المكونات (Components) وحالة التطبيق (State) ودورة حياة المكونات (Lifecycle).

يمكنك استخدام موسوعة حسوب للإطلاع أكثر حول المواضيع المتعلقة في الجافا سكربت . 

يمكن الإطلاع على السؤال التالي :- 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أتفهم المشكلة لديك، ومن الجيد أنك تحاول فهم الكود الذي تقوم بكتابته وتلك نقطة هامة عند تعلم البرمجة، وفي دورة جافاسكريبت يتم التركيز على الأساسيات التي تؤهلك لتنفيذ المشاريع مع أمثلة عملية، ولا يوجد دورة لن تحتاج بها إلى البحث والاستزادة لكي يتضح لك الأمر، فبلا شك ستجد بعض النقاط التي أنت بحاجة إلى المزيد من الشرح والتوضيح لها.

وسيتعين عليك البحث على جوجل أو يوتيوب من أجل القراءة والمشاهدة، ثم محاولة التطبيق لكي تستوعب الأمر.

وإذا أردت نصيحتي عليك بتعلم أساسيات جافاسكريبت والتركيز عليها قبل الإنتقال إلى React، فأنت بحاجة إلى تنفيذ مشروع من خلال جافاسكريبت وستجد ذلك على اليوتيوب ابحث فقط عن مشاريع جافاسكريبت للمبتدئين وستجد شرح لتلك النقطة هنا:

بعد ذلك عليك بتعلم أساسيات React بنفس الطريقة التي تتبعها الآن وفهم ما يتم شرحه، ثم ترتيب واستخدام ما تعلمته من خلال نماذج بسيطة سواء من خلال المشروع الموجود في الدورة أو مشاريع على اليوتيوب ومع كل مشروع سيتحسن مستواك وستفهم ما يحدث ومتى نستخدم هذا وذاك.

وإذا واجهت مشكلة لا تتردد في طرح السؤال أسفل الفيديو في الدورة إذا كان متعلق بمحتواه، أو هنا في قسم أسئلة البرمجة لمساعدتك إذا كان السؤال عام ولا يتعلق بمحتوى الفيديو.

وستجد مقالات ودروس في أكاديمية حسوب لمساعدتك في React:

أيضًا يوجد موسوعة حسوب:

وسأوضح لك الأمر:

ببساطة، الـ props هي بيانات يتم تمريرها من مكون إلى مكون آخر، ويمكن استخدامها لمشاركة البيانات بين المكونات، أو لإنشاء مكونات قابلة لإعادة الاستخدام.

نقوم تمرير الـ props ككائن إلى المكون، ويمكن الوصول إلى الـ props في المكون باستخدام  this.props في حال كنت تعتمد على الـ Class components و props فقط في حال الـ Functional components.

import React, { Component } from 'react';

class MyComponent extends Component {
  render() {
    return <div>Hello, {this.props.name}!</div>;
  }
}

// استخدام المكون
<MyComponent name="mustafa" />

في Functional Components، يمكنك الوصول إلى الـ props مباشرة كمعامل داخل الدالة.

import React from 'react';

function MyComponent(props) {
  return <div>Hello, {props.name}!</div>;
}

// استخدام المكون
<MyComponent name="mohamed" />

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

تتبع دورات أكاديمية حسوب منهج ثابت في الشرح وله الكثير من المميزات 

في بداية الدورة وعند دراسة الأساسيات لا يتم التعمق في الشرح بشكل كبير كما في دورات أخرى وذلك حتى يتم شرح المفاهيم المتقدمة من خلال التطبيقات فهذه الدورات تقوم على التطبيقات العملية فعند تعلم الأساسيات ربما تواجهك بعض المشكلات مثل التي تواجهك حالياً ولكن يجب عليك متابعة التعلم والتطبيق وراء المدرب وستتضح لك فكرة القيام بمشروع كامل  بمفردك وأهمية المفاهيم والمصطلحات التي تم دراستها

لذلك لا تقلق من هذا الموضوع فمع التطبيق ستتغلب على هذه المشكلة 

أيضاً هذه الطريقة لا تجعل تمل من الأساسيات فبدلاً من تركيز الدورة في الشرح النظري يتم شرح الأساسيات التي تجعلك قادر على متابعة الشرح العملي مع المدرب

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...