• 0

كيف أنشئ مدونة وأنا لا أتمتع بخبرة في أي مجال يذكر؟

نصحني صديق مؤخرا بضرورة تجريب إنشاء مدونة وتهيئتها للربح سواء عن طريق الإعلانات أو أي طريقة أخرى، لكن أنا أتساءل كيف يمكنني أن أنشئ مدونة وأكتب فيها مقالات وأتواصل مع الزوار من دون خبرة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

قد أرشدني قوقل لخطوات إنشاء مدونة علي بلوجر بكل سهولة , لكن الصعوبة هي في أن تصبح مدونتك تفاعلية تعج بالزوار , إن هذا يتطلب وقتا وجهدا كبيرين يمكنك أن تستفيد من الدروس و المقالات التي توفرها الأكاديمية لعمل ذلك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أظن أنك تتكلم عن نقص خبرتك في المجال الذي تقدمه أو النيش الخاص بالمدونة، فيا أخي ليس من الضروري أن تكون خبير أو أستاذ لكي تنشئ مدونة لتعليم الناس أو تقديم النصائح، يكفي فقط أنك تقرأ كتب معينة في مجالك، ثم تعيد صياغة كل فكرة تراها ملهمة في مقالات خاصة بك وبكتابتك أنت شخصيا، في قالب مميز يجعلك تستقطب العديد من الزوار، يمكنك أن تقدم نفسك كمجرد مبتدئ يريد التعلم ومشاركة ذلك مع الغير وسترى تجاوب الناس معك.

بل ربما ستنجح أحسن من الخبير، لأن الناس يعشقون أفراد مثلهم طبيعيون يخطؤون وناقصون فسيتعلقون أكثر بك ويريدون أن يروا أين يمكنك الوصول في المجال الذي تريده، فمثلا لو تصمم مدونة خاصة بتعليم الإنجليزية يمكنك أن تكون سئ جدا فيها ، لكن قدم نفسك بأنك تريد التعلم والمشاركة في نفس الوقت، حدد مواعيد الدروس ثلاث مرات أسبوعيا مثلا لتنشر ما تعلمته، وسترى كيف يتجاوب الزوار معك.

بعد عدّة أشهر ستجد أن لغتك تطورت كثيرا، والمدونة أيضا ومنه يمكنك البدء في حصد الأرباح.

فكما ترى هذا المثال الصغير يبين أنه لا عذر لأي أحد لكي لا يبدأ مشروعه.

تمّ تعديل بواسطة طريف
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن