اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل أنا مطالب بحفظ السياق من فواصل ونقط وعلامات؟

Omar Xz

السؤال

Recommended Posts

  • 0

استذكار السياق ومكان الفواصل المنقوطة والنقط لا يكون بالحفظ التقليدي، ولكنه يكون بالتكرار حد التعود عليه. فأنت لست مطالبا بحفظ السياق، فهنالك مئات المراجع التي يمكن العودة إليها لإستذكار السياق الصحيح، بل وأن هنالك مئات الروبوتات والأدوات الذكية التي تقوم بتصويب السياق وتوجيهه، ما أنت مطالب به حقيقة هو منطقك العام في هيكلة الشيفرة وطريقتك في تنظيمها وتحويل حاجة العملاء إلى شيفرة مكتوبة وخطوات خوارزمية واضحة. 

قد يكون من العملي العودة كل مرة تنسى فيها شيئا ما إلى مستندات ويكي حسوب، ثم سيكون من السهل عليك تذكر هاته الجزئيات لاحقا لأنك قد تعودت عليها وقد مرت عليك كثيرا من المرات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم، يجب عليك الانتباه والاهتمام بالسياق الصحيح للفواصل والنقاط والعلامات الأخرى في النصوص والشفرات البرمجية. 

في معظم لغات البرمجة، الفواصل والنقاط والعلامات تستخدم كمعيار جزئي من قواعد البناء الجملي الصحيحة. على سبيل المثال، في لغة JavaScript، يجب وضع فاصلة (؛) بين الأوامر المختلفة للفصل بينها، ويجب استخدام النقاط (.) للوصول إلى خصائص وطرق الكائنات، ويجب استخدام العلامات ({}، []، ()) لتحديد الهياكل والتجميعات المختلفة.

عدم وضع الفواصل والنقاط والعلامات في السياق الصحيح يمكن أن يؤدي إلى حدوث أخطاء syntax errors، والتي يمكن أن تؤثر على تنفيذ الشفرة وتؤدي إلى سلوك غير متوقع أو فشل في التنفيذ.

لذا، فمن المهم حفظ السياق الصحيح للفواصل والنقاط والعلامات في لغة البرمجة التي تعمل عليها، وينبغي الإهتمام بال syntax والتركيب الصحيحة للشفرة. قد تختلف ال syntax  بين لغات البرمجة المختلفة، لذا من الضروري التعرف على ال syntax الخاصة بلغة البرمجة التي تستخدمها وممارستها بشكل منتظم لضمان الكتابة الصحيحة والتنفيذ السليم للشفرة.

ولكن لن تقوم بحفظها بالطريقة التقليدية كما أخبرك عدنان في التعليق السابق بل مع التدريب والتطبيق العملي سيتم حفظ هذه القواعد بسهولة شديدة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في بداية تعلمك؟ نعم يجب عليك حفظ كل شيء ولا مشكلة في حال نسيانه طالما أنك استوعبته وفهمته وقم بالتطبيق عليه، أي عليك استيعاب وفهم طريقة كتابة الكود الصحيحة من حيث الـ Syntax ولماذا وضعنها فاصلة هنا مثلاً ولماذا استخدمنا ذلك وتستطيع البحث وقراءة المزيد ولا تكتفي بالدورة فقط ثم تستطيع السؤال.

ولا يوجد مبرمج يتذكر كل شيء، بل هو متمكن من اللغة التي يعمل بها وقام بدراستها بشكل جيد الأمر الذي يؤهله للبحث عما يريده وتذكره بكل سهولة ثم استخدامه في الكود الخاص به.

وهناك أمر هام عليك استيعابه وهو أن عملية التعلم مقترنة بالحفظ لكن الاستيعاب يأتي أولاً، وعليك بالتطبيق بمفردك لتثبيت المعلومات وأيضًا عليك بالمراجعة كل فترة سواء من خلال إنشاء مشروع أو مراجعة سريعة على ما سبق، حيث أن التعلم عملية تكرارية وليست خطية، والأسهل لك إعادة إنشاء المشاريع من أجل المراجعة ومحاولة إضافة خاصية جديدة أو تنفيذ مشروع جديد وتستطيع البحث على اليوتيوب عن مشاريع للمبتدئين ولا تخف من تجربة وتعلم أشياء جديدة.

وقد تم شرح الأمر بشكل مفصل هنا:

وقد يفيدك الإطلاع على التالي أيضًا:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...