اذهب إلى المحتوى
  • 0

سؤال حول JavaScript

Ali Samer

السؤال

السلام عليكم اخواني الاعزاء في دورة ال JavaScript يوجد react.js ما nods.js هل هذان القسمان سوف يساعدني في تطوير نفسي في الواجهات الامامية للويب يعني هل يقتصرا على تطبيقات الهاتف ام تساعدني في تطوير الواجهات الامامية للويب

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

 نعم، دورة تطوير التطبيقات باستخدام JavaScript يتم فيها شرح React.js وNode.js وبالطبع ستكون لها تأثير كبير على تطويرك في مجال تطوير واجهات الواجهات الأمامية للويب، وليس فقط على تطبيقات الهواتف.

React.js هي مكتبة JavaScript تُستخدم لبناء واجهات مستخدم تفاعلية وديناميكية. تُمكنك React من تقسيم واجهات المستخدم إلى مكونات صغيرة وقابلة لإعادة الاستخدام، مما يسهل عملية تنظيم الشيفرة وتطوير تجربة مستخدم ممتازة عبر مختلف الأجهزة، سواء كانت هواتف أو أجهزة لوحية أو أجهزة كمبيوتر.

Node.js هو بيئة تشغيل تستخدم لتنفيذ الكود المكتوب بلغة JavaScript على الخادم (السيرفر) بدلاً من تنفيذه فقط على المتصفح. باستخدام Node.js، يمكنك بناء تطبيقات ويب متكاملة من الجانبين الأمامي والخلفي. ويساعد في بناء تطبيقات ويب ديناميكية وتفاعلية مع قاعدة بيانات ومعالجة طلبات المستخدمين. 

React.js و Node.js يمكن أن تُساعدك في بناء واجهات مستخدم متقدمة وتفاعلية على الويب، بغض النظر عن الجهاز الذي يتم استخدامه  وبتعلم هذه التقنيات، ستكون لديك القدرة على تطوير تجارب مستخدم مميزة ومتكاملة على الويب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم، تعلم React.js و Node.js سيساعدك بشكل كبير في تطوير الواجهات الأمامية للويب والواجهة الخلفية أيضاً 

ReactJS:

عبارة عن مكتبة JavaScript تُستخدم لبناء واجهات المستخدم (User Interfaces) أي ما يراه المستخدم على الشاشة.تساعد على بناء واجهات تفاعلية وسريعة الاستجابة عن طريق تقسيم الواجهة إلى مكونات صغيرة جاهزة يُطلق عليها Components.تُستخدم بكثرة لبناء واجهات المواقع والتطبيقات الحديثة مثل Facebook وNetflix.تعمل على المتصفح مباشرةً دون الحاجة لأي خادم.

NodeJS:

بيئة تنفيذ وقت التشغيل لتشغيل الشيفرة البرمجية JavaScript خارج المتصفح أي على الخادم. يسمح باستخدام JavaScript لكتابة شيفرة الخادم backend بدلاً من لغات أخرى مثل PHP. يُستخدم عادةً مع React لبناء الواجهة الأمامية بـ React والخلفية بـ NodeJS. يوفر بيئة سريعة ومرنة لتطوير التطبيقات الويب والمواقع الحديثة.

لذلك نعم، تعلم React و Node.js سيفيدك كثيراً في مجال تطوير الويب الحديث وبناء الواجهات الأمامية والخلفية للمواقع والتطبيقات.

يفضل الإطلاع على المقالة التالية لتفهم ما هو الويب بشكل مفصل

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عليك باستيعاب أمرًا هام، وهو أنّ React.js هي مكتبة خاصة بتطوير الواجهات الأمامية الديناميكية لمواقع الويب، بينما node.js هي بيئة عمل  server environment أو runtime تعتمد على جافاسكريبت من أجل كتابة الكود الخاص بالخادم أو السيرفر في الواجهة الخلفية.

وبذلك ستصبح قادر على تطوير مشروع كامل من الألف للياء يشمل الواجهة الأمامية والخلفية، مما يعني أنك ستصبح مطور Full-stack، وأنصحك بمشاهدة التالي لتفهم ما أقصده:

ثم شاهد التالي:

ثم التالي:

ومن خلال تعلمك لمكتبة React ستتمكن بسهولة من تعلم React-Native والتي يتم شرحها في الدورة:

حيث أن من خلال تعلمك لمكتبة React، ستكون قد اكتسبت فهماً أساسياً لكيفية بناء وإدارة واجهات المستخدم وإدارة حالة التطبيق.

عندما يتعلق الأمر بـ React Native، فإنها هي تقنية تسمح لك ببناء تطبيقات محمولة (لأنظمة iOS و Android) باستخدام مفاهيم وتقنيات مشابهة لتلك المستخدمة في React ولكن مع التركيز على البناء للمنصات المحمولة، وبما أن React Native مبني على أساس مكتبة React، فإن فهمك لمكتبة React سيكون مفيداً جداً عندما تبدأ في تعلم React Native.

وعلى الرغم من التشابه بين الاثنين، فإنهما ليستا تماماً متطابقين، حيث توجد بعض الاختلافات في المفاهيم والتقنيات التي يمكن أن تكون مختلفة بين React و React Native.

لذا، عند التحول من تطوير تطبيقات الويب باستخدام React إلى تطوير تطبيقات محمولة باستخدام React Native، ستحتاج إلى تعلم بعض المفاهيم والتقنيات الخاصة بـ React Native بصورة إضافية.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...