• 0

ما هو البرنامج الأفضل لتصميم بطاقة أعمال؟

أنا بصدد إنجاز تصميم بطاقة أعمال Business Card، فما هو البرنامج الأفضل لإنجاز التصميم Illustrator, Photoshop, InDesign؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نظريًا، أي برنامج من البرامج التي ذكرتها بالإضافة إلى مجموعة من البرامج المفتوحة المصدر مثل Inckscape, Gimp يمكنه أن يقوم بالعمل المطلوب، لكن إن كان هنالك برنامج محدد تحترف استخدامه فسيكون خيارًا موفرًا للوقت.
وبما أن برامج Adobe الثلاثة تملك واجهة متشابهة إلى حد ما، فإن الوقت المطلوب لتعلّم أي منها يعتبر بسيطًا، بالنسبة لي كمصمم أنا أحبذ استخدام برنامج Adobe Illustrator، وسأوجز لك ميزات كل من البرامج الثلاثة ليكون قرارك مبنيًا على تفضيلك الشخصي:

  1. InDesign: الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تجهيز التصاميم على اختلافها للطباعة، وهذه هي نقطة قوته، وبإمكانك رؤية هذا البرنامج كدمج بين عناصر Photoshop وIllustrator، ومن مميزاته قدرته على تجهيز وتصميم مجموعة كبيرة من الصفحات في آن واحد، كخلاصة، يمكنك استخدامه لكن ستفوتك الخصائص المتعلقة بالرسم والغرافيكس.
  2. Photoshop: البرنامج الأفضل لبناء وتصميم الصور النقطية Raster، ونقطة قوة هذا البرنامج هي الخيارات الواسعة جدًا في مجال تعديل الصور وتحسينها، وفي حال استخدم Photoshop في إعداد بطاقة الأعمال ستفوتك الخيارات الواسعة المتعلقة بالطباعة وما إلى هنالك.
  3. Illustrator: يستخدم هذا البرنامج لتصميم الرسوم والشعارات والتصميم الغرافيكي بشكل عام، وهو يستخدم في الطباعة ولكن ليس لصفحات عديدة مثل InDesign، لذلك فإن استخدامه هو الأفضل لتصميم بطاقات الأعمال، ومعظم المصممين يستخدمونه لتصاميم شبيهة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن