اذهب إلى المحتوى
  • 0

نسيت الكثير من محتوى HTML وبداية CSS أثناء التقدم الدورة كيف يمكنني حل مشكلة النسيان

Chamekh Med

السؤال

السلام عليكم، أنا الآن في الدرس 6من css وكل ماتقدمت أحس أني نسيت الكثير من ألي تعلمت من html وبداية css,أريد حل المشكلة ،وشكرا 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أمر طبيعي وستشعر به كثيرًا إلا لو قمت بالدراسة بشكل صحيح، أولاً تشاهد الدرس ثم تحاول فهم واستيعاب ما يتم شرحه، وإذا واجهت صعوبة في فهم أمرًا ما لا تتجاهله بل ابحث عنه على جوجل ويوتيوب واستمع إلى شرح آخر فانت بحاجة إلى التكرار في البداية.

وبعد الفهم والاستيعاب عليك بالتطبيق على ذلك من خلال إعادة كتابة الكود الذي كتبه المدرب بمفردك، حتى لو قمت بالكتابة مع أثناء الشرح عليك بكتابته بمفردك حيث أنك ستواجه أخطاء أثناء التنفيذ وستتعلم الكثير من ذلك ثم مقارنة ما كتبته بكود المدرب ولا مشكلة لو قمت بالتغيير أو الحل بطريقة مختلفة طالما تم تنفيذ المطلوب، ولا تخف من التجربة.

وكل 10 دروس مثلاً، حاول تجميع ما تعلمته واستخدامه في تنفيذ نموذج بسيط لأي فكرة تخطر في بالك المهم توظيف ما تعلمته وتجربة مختلف الخواص لمعرفة طبيعة عملها وتأثيرها على الكود.

وستجد هنا المزيد من التفصيل:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كما وضح مصطفى في التعليق السابق فإن هذا الأمر يمكن معالجته من خلال المراجعة الدائمة حيث أن في مجال ينسى الإنسان دائماً ما يتعلمه بعد فترة قصيرة حتى يقوم بمراجعة ما تعلمه

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة وتعزيز ذاكرتك وفهمك:

  • قم بالمراجعة المنتظمة للدروس والمفاهيم التي تعلمتها في HTML و CSS. يمكنك إعادة قراءة المواد التعليمية أو مراجعة الملاحظات التي قمت بإنشائها أثناء الدراسة. المراجعة المنتظمة تساعدك في استعادة المعلومات وتأكيد المفاهيم في ذاكرتك.
  • قم بتطبيق المفاهيم التي تعلمتها في تطبيقات عملية ومشاريع صغيرة. عندما تقوم بالتطبيق الفعلي للمفاهيم، ستتعلم بشكل أعمق وستستطيع أن تحدد المناطق التي تحتاج إلى مزيد من المراجعة والتحسين.
  • قم بإنشاء مشاريع واقعية تستخدم HTML و CSS. يمكنك تصميم صفحات ويب بسيطة أو استنساخ تصاميم مواقع مشهورة. عندما تكون مشتغلاً بتطبيق المعرفة في مشروع فعلي، ستستعيد المهارات والمفاهيم بشكل أفضل (هذه الخطوة سيتم تنفيذها مع المدرب من خلال التطبيقات الموجودة ).
  • المشاركة في منتديات ومجتمعات المطورين: انضم إلى منتديات ومجتمعات المطورين عبر الإنترنت حيث يمكنك طرح الأسئلة والمشاركة في المناقشات. قد يكون لديك فرصة للتعلم من تجارب الآخرين والحصول على إرشادات ونصائح قيمة (تعتبر من أفضل النصائح).
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنا أعتقد أن هذه ليست مشكلة ليتم حلها.

الفكرة هنا هي أنه عندما لا تستخدم كود معين لفترة طويلة، فمن الطبيعي أن تنساه. ولكن لا تقلق، إذا كنت قد فهمت ماذا يفعل هذا الكود في المرة الأولى.

عندما تواجه مشكلة في المستقبل، ستتذكر أن هناك كودًا يمكنه حل هذه المشكلة. في تلك اللحظة، يمكنك البحث عنه واستخدامه. وبما أنك ستكون قد فهمته بالفعل في المرة الأولى، فلن تحتاج إلى مشاهدة شرح لهذا الكود مرة أخرى.

أما بالنسبة لمشكلتك الحالية، والتي تتعلق بنسيان الكثير مما تعلمته في HTML وبداية CSS، فهناك خطوة واحدة يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة وهي الممارسة قم بتطبيق ما تعلمته في مشاريع صغيرة. مثلاً يمكنك إنشاء صفحات ويب بسيطة تطبق العناصر والأنماط التي درستها.

تذكر دائمًا أن تكون صبورًا فتعلم البرمجة يستغرق الكثير من الوقت ويحتاج إلى الممارسة المستمرة، يحتاج إلى التدريبات علي الكثير من المشاريع لتعزيز فهمك. مع الوقت، ستجد أن المفاهيم ستصبح أكثر تماسكًا وستتمكن من تطبيقها بسهولة أكبر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...