اذهب إلى المحتوى
  • 0

جافا سكريبت

زهرة محمد

السؤال

سؤال: اذا كانت تتابع كورس جافا سكريبت و  تواجه صعبة في حل بعض المسائل في جافا سكريبت هل تكمل الكورس بشكل طبيعي مع محاولة حل المسائل ام تتوقف لحل المسالة  

ثم تنتقل لمتابعة باقي دورس الكورس 

للمعلومية: أدرس حاليًا جافا سكريبت و اواجه هذا النوع من الصعوبات عند حل المسائل وبصراحة انا من النوع الذي يتوقف عند المسالة لحلها ثم انتقال الى الدورس الاخرى 

هل تصرفي صحيح ام انه يبطئ من عملية التعلم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

التعامل مع التحديات والمسائل في عملية التعلم هو أمر مهم ويمكن أن يكون له تأثير كبير على تقدمك وفهمك للموضوع و من الجيد أنكِ تحاولي حل المسائل والتحديات أثناء دراستك لكورس جافا سكريبت، ولكن هناك توازن يجب أن تجديه بين الاستمرار في التعلم وحل المسائل، إذا كانت المسائل تأتي في إطار التدريب والتمارين المعروضة ضمن الكورس، يُنصح عمومًا بالتواصل معها ومحاولة حلها قبل المتابعة. هذا لأن حل المسائل يساعدك في:

  • عند حل المسائل، ستضطر إلى تطبيق المفاهيم التي تعلمتها في الكورس بطريقة عملية. هذا يساعدك على فهم أفضل وترسيخ المعرفة.

  • حل المسائل يساعدك في تطوير مهاراتك الفعلية في البرمجة والتفكير النقدي. قد تواجه تحديات مختلفة وتكتسب خبرة في التعامل معها.

  • عندما تنجح في حل مسألة معينة، ستزيد ثقتك في قدرتك على التعامل مع مشاكل مماثلة في المستقبل.

من المهم أن تجدي توازنًا بين حل المسائل والاستمرار في متابعة الكورس. إذا كنت تجدي نفسكِ تتوقف طويلًا عند حل مسألة وتستمر في ذلك دون التقدم في الكورس، قد يكون هذا مؤشرًا على أنكِ تحتاجين إلى إعادة التقييم بمستوى مهاراتك و الرجوع للتعلم مرة أخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 30 دقائق مضت قال بلال زيادة:

التعامل مع التحديات والمسائل في عملية التعلم هو أمر مهم ويمكن أن يكون له تأثير كبير على تقدمك وفهمك للموضوع. من الجيد أنكِ تحاولي حل المسائل والتحديات أثناء دراستك لكورس جافا سكريبت، ولكن هناك توازن يجب أن تجديه بين الاستمرار في التعلم وحل المسائل، إذا كانت المسائل تأتي في إطار التدريب والتمارين المعروضة ضمن الكورس، يُنصح عمومًا بالتواصل معها ومحاولة حلها قبل المتابعة. هذا لأن حل المسائل يساعدك في:

  • تطبيق المفاهيم: عند حل المسائل، ستضطر إلى تطبيق المفاهيم التي تعلمتها في الكورس بطريقة عملية. هذا يساعدك على فهم أفضل وترسيخ المعرفة.

  • تطوير المهارات العملية: حل المسائل يساعدك في تطوير مهاراتك الفعلية في البرمجة والتفكير النقدي. قد تواجه تحديات مختلفة وتكتسب خبرة في التعامل معها.

  • زيادة الثقة: عندما تنجح في حل مسألة معينة، ستزيد ثقتك في قدرتك على التعامل مع مشاكل مماثلة في المستقبل.

مع ذلك، من المهم أن تجدي توازنًا بين حل المسائل والاستمرار في متابعة الكورس. إذا كنت تجدي نفسكِ تتوقف طويلًا عند حل مسألة وتستمر في ذلك دون التقدم في الكورس، قد يكون هذا مؤشرًا على أنكِ تحتاجين إلى إعادة التقييم.

ما معنى اعادة تقييم 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من المفيد أن تبقى عند المسألة طالما أنك تحاول التفكير و تولد أفكار و تحاول تجريبها، عندما تتوقف عند ذلك من الجيد ترك هذه المسألة لليوم التالي و أكمل الدروس بشكل عادي، و في اليوم التالي تكرر نفس العملية، من الجيد القيام بذلك لحوالي اسبوع، فإن لم تستطع حلها بعد كل ذلك يمكنك سؤالنا هنا للحصول على تلميح، بعد التلميح يمكنك إعادة محاولة حلها لمدة يومين أو ثلاثة، فإن لم تستطع حلها بعد كل هذا يمكنك سؤالنا لإعطاءك الجواب، و من المهم أن تفهم الجواب بشكل دقيق و تفهم ما المشكلة التي حصلت حتى منعتك من التفكير بالحل.

هذه هي الطريقة التي أتبعها مع الطلاب الذين أدربهم للمسابقات البرمجية، و هي طريقة ممتازة تساعد على جعلك تفكر لأقصى حد قبل إعطاءك الجواب، مما يجعل دماغك يتمرن بشكل أفضل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إكمال الكورس بشكل طبيعي مع محاولة حل المسائل هو الأفضل في رأيي، لعدة أسباب:

  • التوقف لفترات طويلة عند مسألة واحدة قد يؤدي إلى فقدان التركيز والدافع لإكمال بقية الكورس.
  • تجاوز المسألة الصعبة مؤقتًا والاستمرار في الكورس قد يساعدك على اكتساب مهارات ومعارف جديدة تساعدك لاحقًا على حل تلك المسألة الصعبة.
  • العودة للمسائل السابقة الصعبة بعد الانتهاء من عدة دروس قد تجدها أسهل بكثير بسبب الخبرة التي اكتسبتها.
  • حل المسائل جزء مهم من التعلم ولكن ليس الجزء الوحيد، فهناك النظريات والمفاهيم التي يجب اكتسابها أيضًا من خلال إكمال الكورس.
  • لا تترددي في طلب المساعدة من فريق المدربين الموجودة دائماً للمساعدة في حل المشكلات .

لذا أنصح بمواصلة الكورس مع تخصيص وقت لمحاولة حل المسائل الصعبة، ولكن دون التوقف لفترات طويلة تؤخر إكمال باقي الكورس. في النهاية، فإن أفضل طريقة لتعلم جافا سكريبت هي أن تجد ما يناسبك. جرب بعض الأساليب المختلفة وانظر ما يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في بداية عملية التعلم كل ما عليك التركيز عليه هو التعلم وليس محاولة إنهاء الدورة واستكمالها، وأعلم أن الأمر صعب فالجميع في البداية متحمس ويريد إنهاء الدورة في أسرع وقت ويريد تنفيذ المشاريع ونشرها.

لكن بدون عملية التعلم البطيئة في البداية لن تتمكني من الإسراع في النهاية، بل ستسيري بنفس السرعة وستعودي للمراجعة والدراسة مرة أخرى.

لذلك بعد كل درس عليك بسؤال نفسك هل فهمت الدرس بشكل جيد؟ نعم؟ إذًا عليك بالتطبيق بمفردك على نفس المسائل والنماذج التي قام بها المدرب أو مسائل ونماذج مشابهة ومحاولة التعديل على الكود وتعديله لفهم الكود.

في حال واجهتك مشكلة في الحل ماذا نفعل؟ 

أولاً قبل تنفيذ أي مشروع أو حل مسألة، علينا بالتفكير في طريقة الحل وخطوات تنفيذ المشروع، ثم كتابة الكود هي أخر خطوة، وأيضًا عليك بتقسيم المسألة أو المشروع إلى مهام صغيرة ثم تنفيذها وعدم النظر إلى الأمر كما هو بصورته الكاملة.

ولا مشكلة في البداية إذا استغرقتي ساعة مثلاً أو ساعتين لحل مسألة، فأنت ما زلت تتعلمين وبحاجة إلى التفكير أولاً ومحاولة الحل ثم البحث عن طريقة للحل مثل البحث عن دالة معينة أو طريقة كتابة أمر معين وهكذا، أو مشاهدة شرح على اليوتيوب يشرح أمر أنت بحاجة إليه لحل المسألة.

لكن لا تقضي اليوم كله في مسألة مثلاً، بل المطلوب منك هو المحاولة والبحث من أجل التعلم، وفي حال تم حل نصف المسألة مثلاً أو تم تنفيذها لكن لم تعمل بشكل سليم تمامًا فلا مشكلة، يمكنك رؤية الحل ومشاهدة الشرح بعد المحاولة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الاستمرارية في حل المسائل أثناء تتبع الدورس هو نهج مهم في عملية التعلم، ولكن هناك توازن يجب تحقيقه بين حل المسائل ومتابعة الدروس.

من الجيد أن تتوقف لحل المسائل التي تواجهك صعوبة في حلها، لأن ذلك سيساعدك على تطبيق الأفكار والمفاهيم التي تعلمتها في الدروس السابقة وتحسين فهمك العميق للمادة.

ومع ذلك، من المهم أن لا تتوقف بشكل دائم عن متابعة الدورس. قد يؤدي التوقف المستمر لحل المسائل إلى تباطؤ في عملية التعلم وعدم اكتساب مفاهيم جديدة.

لذلك يُفضل أن تخصص وقتًا محددًا لحل المسائل، وإذا واجهت مسألة معقدة جدًا يمكنك تجاوزها مؤقتًا والعودة إليها لاحقًا بعد متابعة الدروس الأخرى.

في النهاية، الهدف هو تحقيق توازن بين حل المسائل واستيعاب المعلومات الجديدة، لتحقيق تقدم مستدام في تعلم البرمجة باستخدام جافا سكريبت أو أي مهارة أخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...