اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيفية الحصول على internship كمبرمج front end

نور الدين كنجو

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا الطالب نور الدين كنجو حصلت على شهادة من أكاديمية حسوب في دورة تطوير واجهات المستخدم وأريد أن أسال عن طريقة الحصول على internship عن بعد كمبرمج front end والمواقع التي تساعد على ذلك.

وإذا كان لدى أحدكم معرفة بشركة تقوم بعمل intrenship فأرجوا تزويدي بعلومات التسجيل.

شكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

تأكد أولاً من أن لديك مهارات قوية في تطوير واجهات المستخدم وتقنيات Front-end. قد تحتاج إلى العمل على مشاريع شخصية أو تدريبات إضافية لتحسين مستوى مهاراتك و من ثم قم بإعداد سيرتك الذاتية وملفك الشخصي على منصات مثل LinkedIn. تأكد من تسليط الضوء على المهارات والتجارب المرتبطة بتطوير Front-end ثم استخدم محركات البحث (مثل Google) ومنصات البحث عن وظائف وتدريبات (مثل LinkedIn, Indeed, Glassdoor) للبحث عن شركات تقدم فرص تدريب عن بُعد في تطوير واجهات المستخدم.

  • مواقع ومنصات للبحث عن فرص تدريب عن بعد:
    • LinkedIn: يُعتبر LinkedIn منصة رائدة للبحث عن فرص التدريب والوظائف.
    • Glassdoor: يوفر معلومات حول شركات مختلفة بما في ذلك فرص التدريب.
    • Remote.co: تُقدم فرص عمل وتدريب عن بعد.
    • We Work Remotely: منصة أخرى تقدم فرص عمل عن بُعد

تصفح مواقع شركات تطوير البرمجيات والتكنولوجيا وانظر إذا كانت تعلن عن فرص تدريب أو وظائف عن بُعد ثم تحدث مع أشخاص قد تعرفهم في المجال، واستفسر منهم عن فرص تدريب عن بُعد أو توصيات لشركات تُقدم مثل هذه الفرص و بمجرد العثور على فرص تدريب تناسب مهاراتك واهتماماتك، قدّم طلبك عبر الموقع الإلكتروني للشركة أو المنصة المعنية و تأكد من تقديم سيرتك الذاتية ورسالة تغطية تظهر فيها حماسك ومهاراتك و إذا تم قبولك لمرحلة المقابلة، تأكد من تقديم أداء جيد خلال المقابلة والتأكيد على إظهار قدراتك واستعدادك للتدريب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

بشكل عام من الصعب إيجاد internship عن بعد، حيث أن أغلبها يتطلب تواجدك في المكتب الخاص بالشركة، حيث أنك متدرب و هذا ضروري للتواصل المباشر و لتسهيل عمل المشرف عليك.

حاول إيجاد شركة محلية قريبة من مكان سكنك.

في حال لم يكن لديك أعمال قد تكون فرصك قليلة، حاول أن تقوم ببعض المشاريع باستعمال ما تعلمته حتى تزيد فرصك بالقبول، يمكنك أيضاً بعد القيام ببعض المشاريع محاولة التقديم على المشاريع على موقع مستقل، فهناك الكثير من المشاريع البسيطة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

في البداية يجب عليك الإهتمام في تحسين ملفك الشخصي (Portfolio) بحيث عليك القيام بإنشاء ملف شخصي على الإنترنت يعرض أعمالك ومشاريعك السابقة. قد تكون هذه المشاريع من دورتك في حسوب أو مشاريع خاصة بك. تأكد من أن الملف الشخصي يعكس مهاراتك وقدراتك كمطوّر واجهات أمامية. ثم عليك الإنضمام إلى مجتمعات المطورين والأشخاص أشخاص أصحاب الخبرة والمجموعات عبر الإنترنت للمطورين والمصممين. قد تجد في هذه المجتمعات فرص تدريب وتوجيهات حول كيفية البحث عن فرص عمل. والأهم عليك متابعة الشركات والمشاريع وقم بالبحث عن الشركات والمشاريع التي تثير اهتمامك وتحقق لها تقدماً في مجال تطوير الواجهات الأمامية. قد يكون لديهم برامج تدريب عن بعد.و استخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn للتواصل مع محترفين في مجالك ومتابعة أخبار وفرص التدريب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

للحصول على فرصة للتدريب عن بُعد كمبرمج Front-End، هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها:

إنشاء سيرتك الذاتية:

قم بإعداد سيرتك الذاتية الخاصة بك، واجعلها تبرز المهارات والمشاريع التي قمت بها خلال الدورة التدريبية. قد تحتاج أيضًا إلى إعداد نماذج أو أعمال توضيحية لتظهر قدراتك في تطوير واجهات المستخدم.

بحث عن فرص التدريب:

استخدم محركات البحث والمواقع المتخصصة للبحث عن فرص التدريب عن بُعد. بعض المواقع المعروفة التي تقدم فرص التدريب والتدريب المهني عن بُعد تشمل LinkedIn, Indeed, Glassdoor, Remote OK, وInternshala.

التقديم على الفرص:

عندما تجد فرصًا مناسبة، قم بتقديم طلبك وسيرتك الذاتية وأي مستندات أخرى مطلوبة وفقًا لتعليمات الشركة. قد تحتاج أيضًا إلى كتابة رسالة تغطية توضح اهتمامك وما يمكنك أن تقدمه للشركة.

ابحث عن فرص على وسائل التواصل الاجتماعي:

تابع الشركات والمجموعات ذات الصلة على منصات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn و Twitter و Facebook. قد تجد فرصًا للتدريب المعلن عنها عبر هذه المنصات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

عليك أولاً بتهيئة حسابك على GitHub ونشر المشاريع التي قمت بتنفيذها وبالطبع أنت قمت بذلك طالما أنك حصلت على الشهادة.

ويتبقى خطوة إضافة صور في ملف Readme لإظهار المشروع وتفاصيله وأيضًا إضافة رابط حي لتصفح المشروع على استضافة مجانية مثل Netlify أو GitHub pages وغيرهم.

بعد ذلك عليك بإنشاء حساب على LinkedIn وإعداداه بشكل جيد وإضافة المهارات الخاصة بك وإضافة فترة دراستك في الأكاديمية على أنها Internship أيضًا وضع الفترة التي قمت بدراسة تلك الدورة بها.

وبعد ذلك عليك بإنشاء CV بشكل جيد وضع معلوماتك به لكن عليك بقراءة التالي لتفهم ما يتم كتابته:

ثم عليك بالبحث عن إعلانات الـ Internship المتاحة على مواقع التوظيف مثل LinkedIn وIndeed وغيرهم، وأيضًا قد يفيدك السؤال في مجموعة برمجة يتم بها الإعلان عن وظائف والسؤال عن توفر Internship وتوفير رابط لحسابك على LinkedIn أو رابط للـ CV وبالطبع بداخل الـ CV عليك بوضع روابط للـ LinkedIn وGitHub.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...