اذهب إلى المحتوى
  • 0

عاوز اتعلم بسرعه تطوير الوجهات الاماميه

Mostafa Adel7

السؤال

السلام عليكم ياشباب عاوز اتعلم بسرعه تطوير الوجهات الاماميه  ويكون طريق واضح علشان انا محتاج شغل ضروري او لو في اي حاجه اشتغل فيها اون لاين حتي لو بي مبلغ بسيط علشان حرفيا زي ما اكون تايه ومش عارف اعمل ايه ده غير ان الشركات كلها محتاجه سنين خبره كتير فا ياريت الي عندو طريقه اجيب بيها فلوس اون لاين يوجهني؟ لخيد ما اخلص من الدوره دي ...

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يمكنك الاشتراك بدورة تطوير الواجهات الأمامية، فهي ستضعك على الطريق الصحيح لذلك.

بكافة الأحوال لا فائدة من الاستعجال في هكذا أمر، فالبرمجة ليست مجال يمكنك تعلمه في شهر، قد تحتاج إلى شهور حتى تبني الخبرة و المهارات التي تؤهلك حتى لأعمال بسيطة.

لا أريد أن أقول لك أن هذا ممكن و هو غير ممكن، بالطبع من الممكن أن تتعلم قليلاً من ال html , css, js في شهر و لكن لن تكون بمستوى جيد للقيام بعمل حقيقي، أو في حال كنت قادراً فسيأخذ منك الكثير من الوقت، و لذلك طبيعي أن يفضل أصحاب المشاريع غيرك من أصحاب الخبرة الذين يمكنهم إنجاز المشروع بسرعة و كفاءة، لذلك خذ وقتك و لا تستعجل ذلك.

لكن قد يكون هناك حل لهذا الأمر، هناك الكثير من الشركات التي تقوم بالبدء بمرحلة تدريب، أي تكون هناك فترة حوالي 3 أشهر يتم اعتبارك متدرب، أغلب الأحيان يتم دفع مبلغ صغير جداً يعتبر بدل مواصلات، و لكن في حال أثبتت لهم أنك تتعلم بسرعة و أصبحت جيداً فستحصل غالباً على وظيفة. و لكن هذا بشكل عام يتطلب تواجد في المكتب الخاص بالشركة و ليس اونلاين.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ولما السرعة؟ اعلم أن المهارات سريعة وسهلة التعلم والاكتساب فيها تنافس كبير وقد لا تجد نفسك مع الكفاءات التي تشتغل في سوق العمل. ولذلك فإن الاستعجال لا طائل منه، فالمهارات النادرة هي المهارات صعبة التعلم، وهو ما يعطيك قيمة مضافة في سوقك المستهدفة. 

عموما، يمكنك البدء مع دورة تطوير واجهات المستخدم فهي الأكثر تخصصا في تطوير الواجهات الأمامية. وبها سيمكنك التحصل على المعارف والمهارات اللازمة للدخول في سوق العمل الفعلي.

أما عن مسألة الوقت، فللأسف لا يوجد حل سحري لذلك. سوف تحتاج وقتا معتبرا لكي يمكنك البذل في المجال الذي تريد أن تشتغل فيه، ولا يوجد من يريد من قضى شهرا في تعلم شيء ما ليقوم له بذلك. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بعد إنتهائك من دورة تطوير واجهات المستخدم، ستتعلم التالي:

  • html- CSS- JavaScript - Bootstrap - jQuery - Sass 

وستجد مشاريع مناسبة لك على مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات، لكن عليك بعرض نفسك بشكل جيد على تلك المواقع وقد تحدثت عن ذلك هنا:

أما بخصوص الشركات فقد أخبرتك من قبل طالما أنك في مصر، فتستطيع تعلم Angular وهو إطار للواجهة الأمامية وستحصل على وظيفة في فترة أقل من React، حيث أن الشركات تتطلب إطار أو مكتبة للواجهة الأمامية وليس اللغات الأساسية HTML, CSS, JS وبالطبع هم حجر الأساس الذي يؤهلك لتعلم أي شئ ولا تهملهم بل ركز بشدة على الأساسيات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قبل كل شيء، يجب أن تمتلك معرض أعمال قوي حتى تكون قادرًا على العمل عبر الإنترنت، إذ يشبه هذا المعرض شهادتك في هذا المجال.

لذا، يُفضّل أن تتعلم التقنيات التي تحتاجها لتصبح مطور واجهات مستخدم وهي:

- لغة HTML
- لغة CSS
- لغة JavaScript
- إطار العمل React أو Vue أو Angular

قد تحتاج أيضًا إلى بعض المكتبات لتسهيل عملك، مثل:

- Bootstrap
- Tailwind CSS
- وغيرها

ومع ذلك، الصعب هنا أنه سيتطلب منك الكثير من الوقت لتجد عمل، نظرًا للكم الكبير من الأشخاص العاملين في هذا المجال. لذلك، المنافسة تكون شديدة، خاصة على منصات العمل الحر.

لذا، من الأفضل أن تبدأ بالعمل المحلي أولاً. يمكنك زيارة متاجر أو محلات وعرض خدماتك لإنشاء مواقع لهم، بحيث يمكنهم تلقي الطلبات عبر الإنترنت وزيادة مبيعاتهم، وهذا سيعمل لمصلحتك بشكل أفضل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...