• 0

ما هي مميزات أن أكون صاحب مشروع؟ وما هي أهمّ السلبيات؟

عند التفكير في دخول عالم ريادة الأعمال من المهمّ أن يكون لدينا إطلاع كامل على أهمّ مميزات أن يكون لي عمل خاص أو شركة ناشئة وأهمّ السلبيات، فما هي برأيكم؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تتفاوت مميزات وسلبيات إطلاق مشروع جديد بتفاوت شخصيّات روّاد الأعمال، إلا أنّ هناك مجموعة مشتركة من الإيجابيات والسلبيات. من أهمّ الميزات القيادة واتخاذ القرارات، الكثير من الرواد يجدون في اتخاذ القرارات متعة كبيرة وميزة لا يمكنهم تحقيقها في العمل الوظيفيّ. حرية غير محدودة للإبداع وخلق الأفكار والحلول الجديدة ومساعدة المجتمع. القدرة على تحقيق أرباح غير محدودة عن طريق إطلاق المشاريع الجديدة. الإحساس بالنجاح وتقدير الذات الذي لا يضاهيه شعور.

من جهة أخرى يمكننا القول أنّ هناك بعض السلبيات التي ترافق المشاريع الخاصّة، ومنها كميّة الضغوط الكبيرة الذهنيّة والنفسيّة والجسديّة والماديّة التي قد ترافق إطلاق شركة ناشئة جديدة. المسؤوليّة الكبيرة المتمثلة في أخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب واختيار الأشخاص المناسبين للقيام بالعمل. بالإضافة إلى كلّ ذلك وجود مخاطر في إطلاق شركة أو مشروع جديد حيث أنّ احتمال الفشل والخسارة وارد دومًا، الأمر الذي يعني خسارة ماديّة كبيرة بالإضافة إلى خسارة الوقت والجهد وما إلى لذلك من تبعات.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن