اذهب إلى المحتوى
  • 0

بحاجة إلى مرشد ذو خبرة في العمل الحر لمساعدتي في الاستعداد لمستقبلي المهني وتحقيق أهدافي

صابر جديد

السؤال

اريد شخص لديه خبرة في العمل الحر , اريد ان يرين الطريق من اجل ان هذه خطوة مهمة جدا في حياتي , واريد العمل , ولهذا اشتركت في دورة بايثون

 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لدي خبرة 3 سنين في العمل الحر، يمكنني مساعدتك في ذلك.

من ناحية الخبرة فإن هذا الأمر يختلف بين شخص و آخر و لكن بشكل عام يلزم على الأقل سنة حتى تستطيع بناء تطبيقات جيدة و القيام بأعمال متوسطة إلى كبيرة الحجم، أما في حال صادفك الحظ في إيجاد أعمال صغيرة فقد تكون 6 أشهر كافية لذلك و لكن لا تعتمد على ذلك.

من المهم جداً أن يكون لديك مشاريع جيدة لعرضها في معرض أعمالك، فهذا هو المعيار الحقيقي لما تعرفه، حاول أيضاً أن تكون المشاريع ليست مكررة كثيراً و إلا قد يعتقد من يرى مشروعك أنك نسخته من مشروع آخر على github.

من الجيد أن قمت بالاشتراك بدورة بايثون، الاشتراك بدورة تم وضعها من قبل خبراء سيساعدك في تسريع عملية الحصول على المعلومة، و قد تصبح قادراً على العمل خلال 6 أشهر فقط، و لكن هذا يعتمد على أن تقوم أيضاً بمشاريع بعد الدورة و ذلك لعرضها بالإضافة للمشروع الذي ستقوم به في هذه الدورة، كما أن وجود فريق من المدربين لمساعدتك سيكون لصالحك في هذا.

كنصيحة أخيرة، لقد رأيت الكثير من الناس يقعون في خطأ أنهم يبحثون عن كيفية العمل بشكل حر أكثر مما يقضونه من الوقت في التعلم لتحقيق ذلك، ابدأ بالدراسة و التدريب المكثف في حال كنت تريد تحقيق ذلك، و كن واثقاً بأنك ستجد عمل إن شاء الله في حال كنت مجتهداً فلا تيأس إذا تم رفض عروضك في البداية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أولاً تجنب التوقعات الغير واقعية، بمعنى أن الأمر بحاجة إلى وقت وليس أقل من فترة 6 أشهر وقد تصل إلى سنة، والمدة تتوقف على الوقت المتاح لك وخبراتك السابقة ومستواك في علوم الحاسب أو التعامل مع الحاسوب والويب بشكل عام.

لذلك، إذا كنت تعمل في وظيفة حاليًا فلا تتركها، وتعلم البرمجة بجانب الوظيفة في وقت الفراغ المتاح لك، ولكي لا نسبق الأحداث علينا الآن بالتركيز على تعلم البرمجة وتخصيص الوقت لذلك وبشكل يومي أو شبه يومي حسب استطاعتك ويجب كتابة الكود وليس المشاهدة السلبية فقط وذلك من أجل تثبيت المعلومات وستتعلم الكثير من أخطائك عن محاولة كتابة الكود بمفردك بعد المشاهدة أو الكتابة وراء المدرب في البداية.

وأيضًا عليك بتحديد هل تريد العمل في شركة أو وظيفة بدوام كامل أم تريد العمل الحر؟ 

حيث أن كلا الأمرين مختلفين، عليك بالبحث على مواقع التوظيف مثل LinkedIn أو indeed عن وظائف بايثون وتفقد ما هي المهارات المطلوبة وأغلبها يتم توفيرها في دورة بايثون في أكاديمية حسوب.

أما على مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات، عليك بتفقد المشاريع البرمجية في قسم البرمجة  واحكم بنفسك وتعرف على نوعية المشاريع المطلوبة والمهارات اللازمة لذلك.

وستجد هنا مزيد من التفاصيل:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الطريق واضحة، تعلم القدر الكافي وابدأ بالتقديم على المشاريع التي تحس أنك قادر على انجازها، وطور مهاراتك في خلال ذلك. 

إليك أيضا بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

  • حدد أهدافك: قم بتحديد أهدافك المهنية بوضوح. حدد ما ترغب في تحقيقه وما الذي تريد أن تصبح عليه.
  • حلل مهاراتك: قم بتقييم مهاراتك وقدراتك الحالية. حدد المجالات التي تجيدها والمجالات التي تحتاج إلى تطوير.
  • تعلم باستمرار: استثمر في تطوير مهاراتك وزيادة معرفتك في مجال عملك المفضل. قم بالتدريب على الأدوات والتقنيات الجديدة وتواصل مع المجتمع المهني ذو الصلة.
  • قم ببناء شبكة علاقات: قم ببناء شبكة علاقات احترافية قوية. التواصل مع الناس في مجال عملك المفضل وتوسيع دائرة معارفك سيساعدك في الحصول على فرص جديدة ومشاريع.
  • لا تنسى التسويق الذاتي: قم بتسويق نفسك وخدماتك بشكل فعال. أنشئ ملف شخصي احترافي وقم بإنشاء حسابات عبر الإنترنت لعرض أعمالك ونشاطك المهني.
  • طور فكر الابتكار واستعد دوما للتغيير: كون مرنًا ومستعدًا للتغيير. ابحث عن فرص جديدة وقم بتطوير أفكار إبداعية للابتكار في مجال عملك.
  • خذ الاستشارة والتوجيه: ابحث عن مرشدين أو مستشارين ذوي خبرة في العمل الحر للحصول على المشورة والتوجيه. يمكنهم مشاركة خبراتهم ونصائحهم لمساعدتك في تحقيق أهدافك، قد يكون ذلك بصورة مباشرة بشكل سؤال وجواب أو نقاش، أو قد يكون بمجرد الاستفادة من خبراتهم من خلال قراءة تدويناتهم أو متابعة حساباتهم المهنية أو فيديوهاتهم او ما الى ذلك.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن العمل الحر يتطلب الكثير من الجهد والتحضير والتخطيط، ولا يمكن أن يكون ناجحًا إلا إذا اتخذت القرار الصحيح واكتسبت المهارات والمعرفة اللازمة.

إذا كنت ترغب في العمل الحر في مجال تطوير البرمجيات، فإن دورة بايثون هي خطوة جيدة نحو تحقيق هذا الهدف، حيث أن بايثون هي لغة برمجة شائعة وقوية وتستخدم على نطاق واسع في تطوير البرمجيات.

ومن أجل النجاح في العمل الحر، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اكتساب المهارات اللازمة: يجب عليك تعلم المهارات اللازمة للعمل الحر في مجال تطوير البرمجيات، وبما أنك قمت بالإنضمامإلى دورة بايثون فأضمن لك الحصول على المهارات اللازمة للعمل الحر
  • التسويق لنفسك: يجب عليك أن تحسن من قدرتك على التسويق لنفسك، وذلك بوضع خطة تسويقية جيدة وإنشاء ملف شخصي احترافي على الإنترنت وتحسين مهارات التواصل مع العملاء.
  • إدارة الوقت: يجب عليك تنظيم وإدارة وقتك بشكل جيد لتحقيق الإنتاجية والنجاح في العمل الحر.
  • العمل بجد: يجب عليك العمل بجد والاستمرار في تحسين مهاراتك وتطوير نفسك لتصبح محترفًا في مجال تطوير البرمجيات.

وتم النقاش في هذا الموضوع كثيراً من قبل لذلك يفضل قراءة الإجابات التالية

 

مقالات حول العمل الحر

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...