• 0

ما هي أبرز صعوبات تأسيس عمل خاص؟

يتمنى الكثيرون منا خوض عالم ريادة الأعمال وبناء عمل خاص بهم، خاصة مع رواج هذا المفهوم في عصرنا الراهن، لكن التخوف من خوض المجهول ووجود عقبات في الطريق تجعل التنفيذ مخاطرة مجهولة الخسائر، فما هي أبرز الصعوبات التي قد تواجه من يسعى لإنشاء عمله الخاص؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك صعوبات يعرفها كل من يعمل في هذا المجال وأولها من دون شك : نقص الرقابة الذي يؤدي إلى التهاون والتكاسل، فعدم وجود رقيب ومدير يحفزك على متابعة العمل سيعرضك للتهاون وبالتالي البطء في تحقيق أهدافك، لذلك يجب أن تحفز نفسك في كل مرة وأن تتدرّب أكثر فأكثر على الانضباط في العمل، إلى أن تتخلص من هذه الآفة إن صح التعبير.

من الصعوبات أيضا: نقص الموارد المالية الذي يمكن أن يعيق البعض لكي يبدأ مشروعه، لكن اليوم أظن أن تنفيذ بعض الخدمات في مواقع العمل الحر يجعلك تكسب رأس مال محترم لتبدأ به، فلا تجعل هذه الصعوبة عذرا لك عن بدء التنفيذ.

بالإضافة لما سبق يمكن أن نضيف استهتار الناس بهدفك وعدم فهمه يجعلك تحبط معنويا، خاصة وأن العمل على الإنترنت ما زال غامضا وغير معترف به عند الكثير من الناس، لذلك أنصحك ألا تشيع أسرارك وأهدافك لمثل هذه الفئة السلبية، وبالمقابل حاول أن تخالط الناس الإيجابية والتي لها نفس أهدافك.

هذه صعوبات عامة يدركها من له خبرة في هذا المجال، إلا أن المبتدئين بحاجة لمعرفتها كي يتمكنوا من مواجهتها، بالتوفيق.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن