اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماذا سيحصل عند اتمامي للكورس وأقوم بالبدء في العمل الحر؟

Youssef Bahloul

السؤال

السلام عليكم!

 

مرحبا، عند إتمامي للكورس الذي أنا فيه وأبدأ إن شاء الله في العمل الحر لتصميم المواقع هل عند البدء سترشدوني الى كيف أجد عميل؟ واذا وجدته هل ستظلون تحاولون مساعدتي؟ وإذا قمتم بمساعدتي ستظل المساعدة الى الأبد أم هي مدة معينة؟

أريد رد تفصيلي قليلا لهذا الموضوع بعدإذنكم!

وأردت شكركم جميعا على هذا الكورس والمساعدات وغيرها الكثير وشكرا لكم أكاديمية حسوب.

مع أطيب التحيات!

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ستستفيد من التعلم في هذه الأكاديمية (بعد إتمام الدورة والحصول على الشهادة) من خلال عدة طرق منها

  • بعد إتمام الدورة والامتحان، سيقوم مدرّبونا بمراجعة عملك وتقديم نصائح وتحديد الأمور التي يجب أن تركّز عليها. وذلك عن طريق التوجيه للتقنيات التي يجب عليك الإهتمام بها أكثر حتى يكون الحصول على عمل حر أسهل

  • بعد إتمامك للدورة سيتم الإطّلاع على سيرتك الذاتية من قبل المختصّين لدينا وللمساعدة في بناء  portfolio قوي وتلك  الخطوة تعتبر الأهم في عملية الحصول على عمل حر حيث أن العميل لا يتأكد من مهاراتك إلا من خلال ال portfolio الخاص بك 

  • تقديم إرشادات مخصّصة لك لتحسينها وكذلك على ملفّك الشخصي في مواقع العمل الحر مثل مستقل ويعتبر الحصول على أول عميل هي الخطوة الأصعب لذلك سيتابع مع مجموعة من المدربين حتى تجتاز هذه الخطوة.

  •  إن لم تحصل على وظيفة أو عمل حر خلال 6 أشهر من موعد اجتيازك للامتحان يغطي قيمة الدورة التي دفعتها، ستعيد الأكاديمية  لك ما دفعت.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بعد الإنتهاء من الدورة وإجتياز الإختبار والحصول على الشهادة فهناك فترة 6 أشهر  من موعد اجتيازك للامتحان سيتم مساعدتك فيها للحصول على عمل، وذلك بإرشادك لتحسين السيرة الذاتية الخاصة بك وتحسين معرض الأعمال لديك وكيفية التقديم على وظائف سواء من خلال العمل الحر أو وظيفة.

وحتى بعد استكمال الدورة والحصول على شهادة تستطيع طرح الأسئلة هنا بعد البحث، وسيتم مساعدتك من قبل الجميع.

أولاً عليك بتحديد ما هي الوظيفة التي تريدها، وأنت اخترت مجال تطوير الواجهة الأمامية، وهنا عليك بالتركيز على اللغات الأساسية HTML, CSS,JS وخاصًة JS حيث أنها لغة البرمجة الأولى لك وستجد في المسار الأول لدورة تطوير التطبيقات باستخدام جافاسكريبت شرح إضافي للأساسيات أنصحك بالإطلاع عليها.

بعد ذلك ستجد مشاريع على مواقع العمل الحر وهم مستقل وخمسات تتطلب المهارات التي تعملتها وهي HTML, CSS,JS بجانب Bootstrap وjQuery ولكن تلك المشاريع المنافسة عليها محتدة بعض الشيء، وما تعلمته هو هام جدًا وهو الأساس بلا شك ويجب تعلمه في البداية.

ولكن سيتعين عليك أن تعلم إطار عمل أو مكتبة مثل React أو Angular أو Vue.js، وذلك ضروري لكي يتم قبولك في وظيفة بالشركات ومن غير إطار العمل من الصعب إيجاد وظيفة بدوام كامل.

وتستطيع تحديد الإطار أو المكتبة المطلوبة في سوق العمل لديك من خلال البحث عن وظائف Front-End على مواقع مثل LinkedIn وIndeed وغيرها تبعًا للمواقع الشهيرة في بلدك.

أي عليك تحديد هل تريد العمل على مواقع العمل الحر أو تريد وظيفة، من أجل تحديد اللغات والمهارات المطلوبة التي يجب عليك تعلمها، ألقي نظرة على المشاريع أو متطلبات الوظيفة وستفهم ما عليك تعلمه.

وأنصحك بالإطلاع على التالي:

وستجد في مدونة مستقل دليل للمستقلين:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

سوف لن يحصل أي شيء مادمت لم تقم بالتقديم على الفعل، فبعد اتمام الدورة والتحصل على الشهادة سوف يمكنك التسجيل في مواقع العمل الحر والبدء في التقديم على المشاريع التي تناسب المهارات التي اكتستبها. وببعض من الجهد والصبر سوف تبتدأ أولى مشاريعك وتنطلق في مسيرتك العملية.

أما بخصوص المشاكل. فستحتاج دوما للمساعدة وسوف تصادف مشاكل مستجدة بشكل دائم، ولن تتوقف المشاكل عن الظهور. ولهذا يوجد مثل هاته المجتمعات البرمجية، أين يساعد المطورون والمبرمجون بعضهم البعض ويشاركون خبراتهم. ففي أكاديمية حسوب يمكنك استعمال قسم الأسئلة العامة لطرح انشغالاتك أو المشاكل التي تصادفها وسوف يحاول المدربون تقديم اجابات شافية.

فأنت ستستمر في التعلم بشكل مواز مع العمل فقط. وهو الأمر الذي يعمل به معظم المشتغلين في المجال من مختلف التخصصات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...