اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الفائدة من مستودعات المسارات الخاصة بالدورات؟

وليد القحطاني2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مستودعات المسارات هي مستودعات في موقع github يتم حفظ فيها الملفات والأكواد اللازمة للمشاريع, كل مسار لديه مستودع, من خلال هذا المستودع يستطيع الطالب الحصول على الملفات الخاصة بالمشروع الذي يتناوله المسار

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الغرض منه هو توفير الكود النهائي للمشروع بعد التعديلات والتحسينات النهائية، بحيث تتمكن من الرجوع إليه في حال أردت مقارنة الكود الخاص بك بالكود النهائي للمشروع.

ففي بعض الأحيان ستواجه مشكلة معينة في مشروعك، ووقتها تستطيع الرجوع إلى مستودع المشروع وتفقد هل الإعدادات لديك صحيحة؟ هل الكود مماثل أو يؤدي نفس الغرض المطلوب تنفيذه؟ هل لدي خطأ في كتابة المسارات أو وضعت كود بالمكان الخطأ؟

وأيضًا هل إصدارات الحزم لديك مطابقة للتي في المستودع من أجل تجنب مشاكل تعارض في الإصدارات او تغير في طريقة الاستخدام مع تغير الإصدارات، وتستطيع نسخ إصدارات الحزم وتثبيتها في مشروعك.

وفي بعض الأحيان ستحتاج إلى نسخ كود في حال لم تريد إعادة كتابة جزء معين من المشروع، أو في حال فقدت ملفات المشروع الخاص بك، فتستطيع نسخ الجزء الذي فقدته واستكمال الدورة.

لكن بالطبع ذلك لا يعني أن تقوم بنسخ المشروع ولا تقوم بفهم الكود إعادة تنفيذ المشروع بمفردك مرة أخرى، حيث سيتم سؤالك عن كيفية تنفيذك للمشروع ومدى استيعابك للكود.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

المستودعات متوفرة كمرجع أثناء وبعد العمل على المشاريع التطبيقية، فقد يحدث أن يكون هنالك جزئية سقطت من الطالب أثناء الممارسة التطبيقية. هنا ستكون له هاته المسارات بمثابة المرجع الذي يقارن فيه شيفرتها مع شيفرته ويشخص أخطاءه. وقد يستعملها المدربون أيضا لإرشاد الطلبة إلى ذلك.

قد يوجد أيضا بعض ملفات الأصول مثل المكتبات والصور وملفات الخطوط وغيرها، تلك التي يحتاج الطالب استخراجها أو العمل بها تلافيا لأي مشاكل قد تحدث بسبب استعمال اصدارات أو نسخ أخرى من هاته المكتبات والصور والملفات. 

هذا بجانب استعمالات غيت هب الاعتياديات من مثل التحكم في الاصدارات، والتراجع واستعادة نسخ معينة، أو تسجيل التطويرات ومتابعتها وما الى ذلك من استعمالات. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...