• 0

أريد نصائح ترشدني للثراء والغنى؟

عندي حوالي سنتين وأنا في طريق احتراف مجال العمل الحر وريادة الأعمال، بنيت الكثير من المشاريع هناك من نجحت وهناك أخرى فشلت، وهو شئ طبيعي، لكن سؤالي يكمن في كيفية الاستفادة فعلا من هذه المشاريع لكي أصبح ثريا وغنيا؟ هل ذلك ممكن؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
من المهم أنك بدأت في مشاريع على أرض الواقع، تعرفت على حلاوة النجاح ومرارة الفشل، هذا سيفيدك فعلا في هدفك نحو الثراء المالي ان شاء الله، وهذه بعض النصائح التي يمكنني إعطاءك إياها، لكن أريد أن أخبرك أنني لست بغني ولا ثري، هذه فقط بعض النقاط التي استخلصتها من طرف خبراء اعتدت على متابعتهم:
 
1- ادفع لنفسك أولا، في نهاية كل شهر وعند جني أي مبلغ مالي ادفع لنفسك أولا وهذا يعني أن تُخصّص قسط من ذلك المبلغ لادخاره في مكان معلوم يصعب عليك صرفه، في البنك مثلا، بعد اقتطاع ذلك القسط يمكنك صرف الباقي كما تريد، سيفيدك هذا في استعماله في الاستثمار فيما بعد.
2- قلل من مصاريفك، وهذه قاعدة عامة الكل يعرفها لكن هل تطبقها فعلا ؟
3- استثمر، نعم الاستثمار شئ مهم جدا، أن تستثمر في عملك، خاصة في تكوين نفسك.
4- غيّر محيطك وخالط فقط الأصدقاء الذين يتميزون بالأفكار الإيجابية، وبالمقابل ابتعد عن السلبيين.
5- فكر ماليا، حاول أن تثقف نفسك اقتصاديا وماليا، يجب أن تكون اقتصادي في تفكيرك وعملك.
6- خالط الأغنياء، واكتشف بنفسك كيف يعملون ليحققون الثراء، أحيانا هناك بعض التفاصيل التي نستهين بها ولكن بإمكانها تغيير الكثير.
 
في الأخير أنصحك بأن تنس المال والثراء السريع، لا تجعله هدفك الرئيسي، بل ركز على نفسك وكونها بشكل جيد، لو تفعل ذلك بشكل صحيح ستنجح وترى أرباحا كبيرة ان شاء الله.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن