• 0

ما هي طريقة إيقاف خاصية anti-aliasing/feathering في برنامج Photoshop؟

كيف يمكنني إيقاف هذه الخاصية التي تضيف بيكسلات ملونة على حدود المنطقة الملونة وتكون بدرجة لونيّة  أخف، هل هنالك طريقة فعّالة لإيقاف هذه الخاصيّة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

هنالك فرق بين الـ Feathering والـ Anti-aliasing لكنهما يؤثران بنفس الطريقة تقريبًا، تأثير Feathering يعني تلاشي حدود المنطقة المحددة بشكل تدريجي نحو الخارج، بينما الـ Anti-Aliasing يعني استخدام قيم متوسطة للتخفيف من أثر الحواف الخشنة.

في البداية، دعني أشرح لك سبب ظهور هذه البيكسلات الملونة، إن السبب الرئيسي هو الطريقة التي يتعامل بها Photoshop مع التحديدات Selections فهو يقوم بتغطية البيكسلات وفق تقنية Alpha Masks مما يمنعه من تحديد مساحة أصغر من 1/27th، مما يؤدي إلى ظهور بيكسلات ملونة على الحواف.
ولا يوجد حل نهائي لهذا الحالة، لكن يمكن تخفيف ظهور هذه البيكسلات الملونة إلى حدّ كبير جدًا تصعب رؤيته، وذلك أولًا عن طريق إلغاء تحديد خيار Anti-aliased كما هو موضّح في الصورة الأولى، ومن ثم تحديد المنطقة التي تريد إزالة التلاشي اللوني منها وتطبيق تقنية "تحسين الحواف" "Refine Edges" ورفع التباين اللوني إلى قيمته العظمى 100%، كما هو موضح في الصورة الثانية.

 

ZzTq8.png

MVST4.png

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن