اذهب إلى المحتوى
  • 0

إنشاء تطبيق للتجارة الإلكترونية بين الأعضاء ونظام الدفع وتحويل الأموال والعمولات

عز دي

السؤال

كيف يمكنني بناء تطبيق يسمح للاعضاء ببيع كتب واعضاء اخرون عملاء يشترونها وتتحول الاموال لحساب كاتب وأخذ نسبة منها للموقع هل تحقيق هذا يتم عبر بوابات الدفع العادي سترايب وغيره ثم جعل المال يذهب لحساب التاجر ومن داخل التطبيق يتم رصد مبلغ للكاتب محفظة وهمي ثم تحويل له الاموال من حساب التاجر هل تسمح بوابات الدفع بذلك ام لها طريقة اخرى للأنجاز وماذا تسمى هذا الطريقة

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بالطبع! دعني أوضح بالتفصيل كيف يمكن بناء تطبيق يسمح للأعضاء ببيع الكتب وتحويل الأموال لحساب الكاتب وتأخذ الموقع نسبة من الأموال باستخدام بوابات الدفع.

أولاً، يجب عليك إنشاء تطبيق ويب يسمح للمستخدمين بإنشاء حسابات والتحميل والبيع والشراء من الكتب المتاحة. يمكن استخدام لغات البرمجة المختلفة والإطارات البرمجية المتاحة لتطوير التطبيق، مثل Django أو Flask باستخدام لغة Python، أو Ruby on Rails باستخدام لغة Ruby.

بعد إنشاء التطبيق، يجب إضافة بوابة دفع إلكتروني لتسهيل عمليات الدفع. يمكن استخدام بوابات الدفع المختلفة التي تتوفر على الإنترنت، مثل Stripe و PayPal وغيرها. يمكن للمستخدمين استخدام حساباتهم على البوابات لإجراء عمليات الدفع بأمان وسهولة.

عندما يتم إجراء عملية الدفع، سيتم تحويل الأموال إلى حساب البوابة المحددة. يمكن تكوين حسابات البوابات لتسهيل تحويل الأموال وتحصيل الرسوم. يمكن للموقع استخدام حسابه الخاص على البوابة لتحويل الأموال لحساب الكاتب وتأخذ نسبتها. ويجب أن يتم تحويل الأموال بشكل آمن وموثوق به عن طريق استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بالبوابة.

يمكن استخدام محفظة إلكترونية (wallet) وهي حساب مالي افتراضي في التطبيق لتتبع الأموال المستحقة للكاتب وتحويل الأموال إليه. يمكن استخدام API للتواصل مع البوابة وتحديث حسابات المحفظة الإلكترونية وتحويل الأموال بين الحسابات. يجب تأمين الاتصالات والمعاملات المالية بشكل صارم لتجنب أي خروقات أمنية أو احتيال.

يمكن استخدام العديد من الأدوات لتحقيق هذا الهدف، ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها ببناء تطبيق من هذا النوع، فإن استخدام إطار العمل Django مع إضافة Django Rest Framework لتطوير واجهة API و Django Allauth لإدارة الحسابات وتسجيل الدخول وإضافة بوابة دفع مثل Stripe ستكون خيارات جيدة للبدء في العمل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في البداية عليك بتصميم واجهة التطبيق ثم إختيار لغة البرمجة وإطار العمل لبرمجته، فإذا كنت تريد خفض التكلفة، فأنصحك ببرمجته عن طريق Flutter أو React Native.

وسيتعين عليك تنفيذ نظام برمجي للحسابات الشخصية يسمح للأعضاء بإنشاء حسابات شخصية وإدارة بياناتهم الشخصية والمعاملات المالية، وأيضًا تنفيذ نظام يتيح للأعضاء إضافة كتب للبيع، وتعديل التفاصيل، وتحديد السعر وحالة الكتاب (مثل جديد أو مستعمل)، وإزالة الكتب التي تم بيعها.

بعد ذلك تأتي مرحلة إختيار بوابات دفع مثل Stripe أو PayPal لتسهيل عمليات الدفع، وعندما يقوم عضو بشراء كتاب من آخر، يتم توجيهه لإجراء عملية الدفع عبر البوابة المحددة، وبعد تأكيد الدفع، تستطيع استخدام واجهات برمجة التطبيقات (API) المقدمة من البوابة لإجراء عملية التحويل من حساب التاجر إلى حساب الكاتب، وبالإمكان الإعتماد على المعاملات المالية الوهمية في حساب الكاتب في التطبيق لتتبع الأموال التي يتم تحصيلها بصورة منفصلة عن حساب التاجر.

وهناك عامل آخر وهو تحصيل نسبة معينة من المبلغ المدفوع كعمولة للموقع، عن طريق تنفيذ نظام يحتسب هذه العمولة تلقائيًا ويحولها إلى حساب الموقع.

وعليك بإنشاء دراسة جدوى للمشروع والطلب المتوقع والتكاليف مقابل العائد ولا تتوقع عائد من أي مشروع على الإنترنت إلا بعد مرور فترة سنة على الأقل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...