اذهب إلى المحتوى
  • 0

طريقة دراسة الدورات والاستفادة بشكل صحيح

Mohammed Osama4

السؤال

Recommended Posts

  • 0

لكل شخص الطريقة الأفضل للتعلم وما يناسبك لا يناسب غيرك ولكن هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من دروسك وبدلاً من التكرار تم مناقشة هذا السؤال في الأسئلة التالية يفضل الإطلاع عليها

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عليك بتفهم، أنك بحاجة إلى فهم ما يتم شرحه وليس حفظه وبالطبع هناك ما يجب تذكره، لكن ليس كل ما يتم شرحه، ومن خلال الفهم ستتمكن من تنفيذ ما تريده والتعديل على الكود والبحث عن حل لمشكلة تواجهك أيضًا.

والتطبيق هو العامل الأهم للاستفادة من أي دورة، فإذا قمت بمشاهدة الدروس فقط فلن تتعلم البرمجة، وإذا قمت بالتطبيق مرة واحدة فقط مع المدرب ستتعلم بنسبة 50% مثلاً، لكن إذا أردت الاستفادة حقًا، عليك بكتابة الكود مع المدرب ومرن يديك وعقلك على كتابة الكود بشكله الصحيح.

ثم قم بتنفيذ التمرين أو إعادة ما قام به المدرب بمفردك، ولا مشكلة إذا كان مختلف أو الكود ليس بأفضل جودة ممكنة، طالما أنه يعمل فذلك هو المطلوب في البداية، لكن بالطبع تعلم الطريقة الصحيحة لكتابة الكود فيجب معرفة ذلك.

وإذا واجهتك مشكلة عليك بتفقد أولاً هل أخطأت في الأساسيات مثل كتابة حرف بصورة غير صحيحة أو كتابة المسار بشكل غير صحيح، أو لم أقم باستيراد الملف وهكذا، ثم بعد ذلك ابحث عن حل للمشكلة على جوجل فإن لم تجد ابحث على يوتيوب.

وقسم المشكلة إلى أجزاء صغيرة ثم أجزاء أصغر وهكذا، واتبع تلك الطريقة أيضًا عند تنفيذ مشروع.

وقد شرحت بالتفصيل في النقاشات التالية كيف تستفيد من الدورات والدراسة بالشكل الصحيح، أرجو منك قراءتها:

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هذه بعض الخطوات للاستفادة القصوى من الكورس:

1- التركيز والانتباه: عند بدء دراسة الكورس، يجب التركيز على المحتوى والاستماع جيداً للمعلومات المقدمة. وبعد ذلك يمكن أخذ ملاحظات مهمة وإنشاء ملف ملاحظات لتسجيل المفاهيم الهامة والأفكار.

2- العمل على المشاريع العملية: يمكن تعزيز فهم المفاهيم من خلال العمل على المشاريع العملية والتدريبات المتاحة في الكورس أو حتي إنشاء تطبيق بسيط أو موقع ويب، والعمل على تطويرها بشكل مستمر. هذا سيمنحك فرصة لتعلم المزيد وتطبيق ما تعلمته على مشاريع حقيقية.

3- البحث عن المصادر الإضافية: لا تكتفي بأي بكورس بل ابحث عن مصادر إضافية على الإنترنت مثل المقالات والفيديوهات والمواقع الأخرى التي تساعد في فهم المفاهيم بشكل أفضل يوجد في أكاديمية حسوب الكثير من المقالات الفيدة في مجال البرمجة يمكنك تصفحها من هنا.

5- الاستمرار في التدريب: يجب الاستمرار في التدريب والممارسة بشكل منتظم لتعزيز المهارات المكتسبة والتأكد من فهم المفاهيم بشكل جيد.

6- الاستفادة من المساعدة: يمكن الحصول على المساعدة من خلال المدربين لإرشادك والمساعدة في فهم المفاهيم بشكل أفضل وحل المشاكل التي تواجهك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...